أبو مرزوق والشيخ.. مناكفات على تويتر بسبب "أموال السودان"

أبو مرزوق والشيخ.. مناكفات على تويتر بسبب "أموال السودان"

25 سبتمبر، 2021 - 06:09pm

(شبكة أجيال)- رد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق على دعوة رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، السودان بتسليم الأموال التي تمت مصادرتها إلى دولة وحكومة فلسطين.

وكتب أبو مرزوق على تويتر قائلاً: "الاصطياد في الماء العكر؛ فما جرى في السودان هو صراع داخلي لاستجلاب التأييد الأمريكي للشق المدني في حكومة حمدوك في مواجهة العسكر.. لعبة رخيصة استخدم فيها اسم الحركة افتراءً، ومطلوب من السودان تصحيح الموقف ورد الحقوق إلى أصحابها".

Twitter

فما كان من الوزير الشيخ إلا أن رد مغرداً: "استغرب ردك دكتور موسى!!!! انا طالبت حكومة السودان باعادة هذه الاموال دون اتهام لاحد!!! واعتقد ان شعبنا احوج ما يكون لهذه الاموال وخاصة في قطاع غزه. لا ادري ما الذي اثار حفيظتك انت والبعض من الطلب الموجه لحكومة السودان؟!".

Twitter

وقال الشيخ في تغريدة صباح اليوم: "‏نتمنى على دولة السودان الشقيقة التي كانت دوماً شعباً وحكومة مع شعب فلسطين أن تسلم الأموال المنقولة وغير المنقولة التي تم مصادرتها إلى دولة فلسطين ولحكومة فلسطين، الشعب الفلسطيني أحوج ما يكون لهذه الأموال وتحديداً شعبنا العظيم الذي يرزح تحت الحصار في غزة هاشم".

Twitter

يذكر أن وكالة "رويترز" أعلنت أن السلطات السودانية صادرت أصول ادعت أنها مملوكة لحركة حماس تضمنت "فنادق وعقارات وشركات متعددة الأغراض وأراضي وشركة صرافة"، إلا أن حماس نفت وجود استثمارات لها في السودان، وأكدت أن "الأصول المذكورة في التقارير الإعلامية تعود ملكيتها لرجال أعمال ومستثمرين فلسطينيين، ليس لهم أي صلة تنظيمية بالحركة".

ن.أ-ر.أ