قبل البداية.. تعرف على ابرز ارقام واحصائيات دوري ابطال اوروبا

قبل البداية.. تعرف على ابرز ارقام واحصائيات دوري ابطال اوروبا

14 سبتمبر، 2021 - 06:09pm

(شبكة أجيال)-لاشك أن يوم عودة دوري أبطال أوروبا هو يوم هام جدًا لكل محب لكرة القدم، فتلك البطولة تعتبر عند كثيرين من الناس أهم بطولة للأندية علي مستوى العالم

تعرف على ابرز ارقام البطولة العريقة..:

ريال مدريد كبير تلك البطولة:

نادي مدريد هو الأكثر نجاحًا في تاريخ المسابقة بتحقيقه 13 بطولة، ولكنه أيضًا الذي شارك في أكبر عدد من النسخ (52 نسخة)، كما أن الفريق الأبيض صاحب أكبر سلسلة من المشاركات المتتالية برصيد (24 مشاركة) علي التوالي.

كما أن ريال مدريد صاحب أكبر عدد من المباريات بعدد451 مباراة، وصاحب أكبر عدد أنتصارات ايضًا ب268 فوز، و أكثر الفرق تعادلًا ايضا ب79 تعادل، و أكثر الفرق خسارة ب104 خسارة.و

ريال مدريد ايضًا صاحب أكبر عدد أهداف مسجلة برصيد 992 هدف، كما أنه أكثر الفرق لعبًا للمباريات في المباريات الأقصائية.

أذا كان ريال مدريد هو أكبر الفرق في تاريخ البطولة، ففريق شريف الذي يشارك لأول مرة هو أصغر الفرق المشاركة

من بين الفرق الـ 32 المتنافسة علي اللقب سيكون شريف تيراسبول هو الوحيد الذي يستكشف مرحلة المجموعات للمرة الأولى.

فريق شريف هو نادي مولدوفي تأسس في عام 1997.

بالأضافة لكونه الفريق صاحب أصغر ملعب من ضمن المشاركين في البطولة بسعة13300 متفرج فقط وهو الملعب الأكبر في بلاده.

أبراهيموفيتش هو أكبر اللاعبين عمرًا من ضمن المشاركين

بعد سبعة مواسم من الغياب، عاد ميلان إلى دوري أبطال أوروبا مع زلاتان إبراهيموفيتش الذي سيعود إلى البطولة لأول مرة منذ رحيله عن باريس سان جيرمان في 2016. سيكون المهاجم السويدي، الذي سيبلغ من العمر 40 عامًا في 3 أكتوبر القادم، هو أكبر لاعب سنًا في هذه النسخة.

من أبرا إلى أنطونيو نوسا

كان زلاتان إبراهيموفيتش يلعب بالفعل مع يوفنتوس عندما ولد الشاب أنطونيو نوسا. يعتبر مهاجم نادي كلوب بروج أصغر لاعب في دور المجموعات هذا الموسم، بعمر 16 عامًا فقط، يمتلك كلوب بروج أيضًا ثاني أصغر لاعب في البطولة: المدافع نوح مبامبا (أيضًا يبلغ من العمر 16 عامًا ولكنه ولد قبل نوسا بثلاثة أشهر).

ومن اللاعبين إلي المدربين: أنشيلوتي الأكثر تتويجًا و الأكثر مباريات

سيعود كارلو أنشيلوتي، الذي خلف زين الدين زيدان في ريال مدريد هذا الصيف إلى المنافسة التي فاز بها كلاعب وكمدرب. المدير الفني الإيطالي هو المدرب الأكثر مشاركةً من ضمن المشاركين في هذه النسخة برصيد 166 مباراة كمدرب في البطولة. كما يمكنه هذا الموسم التفوق على أرسين فينجر (178 مباراة) ويقترب قليلاً من الرقم القياسي للسير أليكس فيرجسون (190).

المدرب الإيطالي ايضًا هو الأكثر فوزًا بالبطولة من ضمن المدربين المشاركين برصيد 3 بطولات.

ثقة أتليتكو العمياء في سيميوني تجعله المدرب الأقدم مع فريقه في النسخة الحالية من البطولة

في كرة القدم التي تترك مجالًا أقل للوقت نادرين هم المدربون الذين بقوا على قيد الحياة لعدة مواسم على رأس النادي. دييجو سيميوني هو الأقدم في تلك النسخة الحالية، فالأرجنتيني على مقاعد البدلاء في أتلتيكو مدريد منذ نهاية عام 2011، يتقدم بفارق كبير على يورغن كلوب أقرب ملاحقينه فالمدرب الألماني في ليفربول منذ عام 2015 فقط.

رونالدو أفضل لاعبين دوري الأبطال تاريخًا

البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل حديثًا لمانشستر يونايتد يمتلك سجلات رهيبة في تلك البطولة جعلت كثيرين من المتابعين يصنفونه كأفضل لاعب في تاريخ البطولة.

البرتغالي هو أفضل هداف من ضمن المشاركين في هذه النسخة وتاريخ البطولة بشكل عام برصيد 135 هدفًا، متقدم علي أقرب ملاحقيه وغريمه التاريخي ليونيل ميسي برصيد 15 هدف فالأرجنتيني يمتلك 120 هدف في المركز الثاني.

كما أنه أفضل صانع أهداف في تاريخ البطولة فاستطاع مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس صناعة 42 تمريرة حاسمة. يتقدم على لاعبي باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي (36تمريرة حاسمة) وأنخيل دي ماريا (34تمريرة حاسمة).

كما أنه على موعد تاريخي اليوم لمعادلة رقم زميله السابق في ريال مدريد كاسياس كأكثر اللاعبين لعبًا للمباريات.و

فالبرتغال يمتلك الأن180 مباراة و كاسياس صاحب الرقم القياسي يمتلك 181 مباراة.و

كما أنه صاحب رقم قياسي كأكثر اللاعبين فوزًا بالنسخة الحديثة من دوري أبطال أوروبا برصيد 5 نسخ