السيسي يؤكد لبينت دعمه لجهود السلام

السيسي يؤكد لبينت دعمه لجهود السلام

13 سبتمبر، 2021 - 07:09pm

(شبكة أجيال)- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، دعم بلاده لكافة جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استناداً إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، بما يسهم في تعزيز الأمن والرخاء لكافة شعوب المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وبحسب بيان الرئاسة المصرية، فإن السيسي أشار خلال اللقاء، إلى "أهمية دعم المجتمع الدولي جهود مصر لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لاسيما مع تحركات مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين بالضفة الغربية وقطاع غزة".

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أن اللقاء الذي حضره من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل، شهد جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين، تم خلالها "بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة لمستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية".

من جانبه، قال بينيت في ختام اللقاء مع السيسي، "كان الاجتماع مهماً جداً وجيداً للغاية.. خلال الاجتماع أسسنا لعلاقات عميقة وقوية ومتواصلة".

وحضر اللقاء الذي يعد الأول من نوعه بين رئيس مصري ورئيس وزراء إسرائيلي منذ أكثر من 10 سنوات، ما يسمى بـ"رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي" والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، إضافة لسفيرة إسرائيل بالقاهرة.

ر.ط-ر.أ