مشروب الثوم والعسل وتأثيرة على ضغط الدم

مشروب الثوم والعسل وتأثيرة على ضغط الدم

06 سبتمبر، 2021 - 09:09pm

(شبكة أجيال)- ارتفاع ضغط الدم مقدمة لمشاكل القلب الخطيرة، لذا من المهم إحباطه، لذا توصي الأبحاث بمشروب بسيط يمكنك تحضيره في المنزل وتأثيرة على ضغط الدم.

يرتفع ضغط الدم عندما تضيق الأوعية الدموية بشكل متزايد، وقتها يمكن نقل كمية أقل من الدم من خلالها، ما يصنع ضغطاً كبيراً على القلب، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك من الضروري عكس قراءة ضغط الدم المرتفع.

ويعد تحسين النظام الغذائي أحد التدخلات المهمة التي يمكنك القيام بها لتقليل ضغط الدم والتخلص من شبح الإصابة بالأمراض الخطيرة الناجمة عنه.

وبحسب بحث نُشر في "المجلة الباكستانية لعلوم الغذاء"، فإن شاي الثوم والعسل هو مزيج ناجح، حيث جرى عمل دراسة لتحديد تأثير الثوم والعسل على ارتفاع ضغط الدم، وتم إعطاء 3 غ، 5 غ، 7 غ من الثوم والعسل على شكل شاي لأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم لمدة 42 يوماً تم تحليلها بشكل أكبر فيما يتعلق بضغط الدم الانقباضي والانبساطي لتقييم تأثير المشروب.

وأوضحت الدراسة، أنه تم تسجيل ضغط الدم برقمين، الضغط الانقباضي (الرقم الأعلى) هو القوة التي يضخ بها قلبك الدم في أنحاء الجسم. والضغط الانبساطي (الرقم الأدنى) هو مقاومة تدفق الدم في الأوعية الدموية.

وخضعت البيانات التي تم الحصول عليها خلال الدراسة للتحليل الإحصائي، ولاحظ الباحثون أن النتائج أظهرت أن الاستهلاك المنتظم لشاي العسل والثوم أظهر انخفاضاً كبيراً يعتمد على الجرعة في ارتفاع ضغط الدم.

وخلص الباحثون إلى أن البيانات الناتجة تدل على أن الثوم والعسل يحملان إمكانات واعدة لخفض ضغط الدم ضد ارتفاع ضغط الدم ويمكن اعتبارهما خياراً علاجياً تكميلياً لارتفاع ضغط الدم.

ر.ط-ر.أ