3 ميداليات للعرب في اليوم الرابع للالعاب الاولمبية.. برونزيتين وفضية

3 ميداليات للعرب في اليوم الرابع للالعاب الاولمبية.. برونزيتين وفضية

26 يوليو، 2021 - 05:07pm

(شبكة أجيال)-انتزع المصري سيف عيسى الميدالية البرونزية في وزن أقل من 80 كغ في التايكواندو بفوزه على النرويجي آندري ريتشارد ضمن أولمبياد طوكيو 2020.
سيف حقق الانتصار بمجموع الجولات لاثلاث بواقع 12-4.

وكان عيسى بطل إفريقيا لعام 2021 خسر في نصف النهائي أمام المصنف أول عالميًا الروسي ماكسيم خرامتشوف المشارك تحت عالم محايد، بعد أن أطاح بالإيطالي سيموني أليسيو بطل العالم 2019 من ربع النهائي.

,ظفرت المصرية هداية ملاك بالميدالية البرونزية بفوزها على الأميركية بايغ مكفيرسون وزن تحت 67 كغ في التايكواندو الاثنين.

وفازت هداية بواقع 17-6 في مجموع الجولات الثلاث التي خاضتها.

وأضافت ملاك الميدالية إلى برونزية -57 كلغ التي أحرزتها في أولمبياد ريو 2016. وبعد أن سقطت في الدور ربع النهائي ضد البريطانية لورن وليامس المصنفة ثالثة عالميًا، استفادت من وصول الأخيرة إلى المباراة النهائية ولتمنح نفسها فرصة خوض مباراة الميدالية البرونزية.

أحرز البطل الأردني صالح الشرباتي الميدالية الفضية في التايكواندو بوزن - 81 كلغ ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 الإثنين.
الشرباتي المصنف سادسًا عالميًا خسر في النهائي أمام المصنف أول الروسي ماكسيم خرامتشوف المشارك تحت علم محايد 20-9.

وكان الشرباتي بطل آسيا 2021 ضمن للأردن ميداليتها الأولى في العاصمة اليابانية والثانية في تاريخ الأولمبياد بوصوله الى النهائي، بعد أن حصد باكورتها أحمد أبو غوش في التايكواندو أيضًا عندما توج بذهبية وزن -68 كلغ في ريو 2016.

بنت الأردن آمالاً على الشرباتي لحصد ميدالية من أي لون في أولمبياد طوكيو نظرًا للمستويات التي قدمها في الآونة الأخيرة وفرض نفسه لاسيما على الصعيد القاري.

وفي طريقه إلى نهائي طوكيو، أقصى الشرباتي المصنف سابعًا عالميًا الأوزبكستاني نيكيتا رافالوفيتش من دور الأربعة في مباراة مثيرة حسمها الأردني بالنقاط الذهبية 13-11 بعد انتهاء الجولات الثلاث الاولى بالتعادل 11-11.