المغرب: حملة إلكترونية تطالب بطرد ممثل الاحتلال في الرباط

المغرب: حملة إلكترونية تطالب بطرد ممثل الاحتلال في الرباط

06 يونيو، 2021 - 09:06am

(شبكة أجيال)- أطلق ناشطون مغاربة حملة تطالب بطرد ممثل إسرائيل في الرباط دافيد غوفرين، ولاقت الحملة رواجاً وشهدت تفاعلاً كبيراً.

وشارك الناشطون في الحملة التي انطلقت منذ أيام وسم (هاشتاغ) "اطردوا ممثل الكيان الصهيوني" على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وتفاعل معه آلاف المغاربة، وتصدر الوسم ترند تويتر في البلاد.

وغير آلاف الناشطين صورهم الشخصية على تويتر وفيسبوك وغيرهما من مواقع التواصل إلى صور ترمز إلى القضية الفلسطينية مثل علم فلسطين وقبة الصخرة.

وحسب الإعلام المغربي، فإن الممثل الرسمي لإسرائيل يقيم في فندق بالرباط، ولم يتم افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي في العاصمة المغربية لحد الآن، ولا يزال ينتظر تأشير الفريق التقني لوزارة الخارجية الإسرائيلية.

وفي 10 ديسمبر/كانون أول 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000، لتصبح المغرب رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع إسرائيل العام الماضي بعد الإمارات والبحرين والسودان.

وتأتي الحملة تفجر الأوضاع في فلسطين جراء اعتداءات الاحتلال في مدينة القدس، وامتداد التصعيد إلى الضفة والمناطق العربية بأراضي 1948، ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في غزة استمرت 11 يوماً وانتهت بوقف لإطلاق النار فجر 21 مايو/أيار الماضي.

ن.أ-ر.أ