ماذا قررت الحكومة في ختام اجتماعها الأسبوعي؟

ماذا قررت الحكومة في ختام اجتماعها الأسبوعي؟

14 سبتمبر، 2020 - 07:09pm

اتخذت الحكومة في ختام جلستها الأسبوعية الأسبوعية اليوم الإثنين، اعتماد عنقود العاصمة التنموي مع التركيز على الصحة والتعليم والإسكان في المدينة، كما اعتمدت تقرير الإنجاز الأول للعنقود الزراعي في قلقيلية.

وقرر مجلس الوزراء اعتماد معايير المفاوضات لعطاء تزويد السوق الفلسطيني بالمشتقات النفطية للعام 2021-2022م، والمصادقة على نظام تحديد قطاعات العمل ودرجة خطورتها، ونظام رسوم بدل اعتماد وتجديد اعتماد المشرف واللجان والبرامج التدريبية.

وخصص ميزانية لإعادة تأهيل مكب النفايات في أريحا، وأخرى لتقديم خدمات فنية وقانونية خاصة بحقوق العمال الذين يعملون لدى الجانب الآخر ومتابعة تحصيل مستحقاتهم إلى أن يتم تحويلها مباشرة إلى حساباتهم الخاصة.

ومنح أذونات شراء لعدد من الفلسطينيين من غير حاملي الهوية الفلسطينية.

وخلال الجلسة ناقش مجلس الوزراء مخرجات عام من العمل بالعنقود الزراعي في محافظة قلقيلية، حيث استفاد من المشاريع التنموية 8749 مزارعاً توزعوا على 34 تجمعاً سكانياً وتوفرت 42 ألف فرصة عمل مؤقتة و426 دائمة، وإنشاء بيوت تعبئة والعديد من الوحدات الإنتاجية للجمعيات النسوية في المحافظة.

كما جرى خلال عام زراعة أكثر من 43 ألف شجرة مثمرة وشق طرق زراعية لأكثر من 100 كيلو متر واستصلاح وتأهيل 1772 دونماً وزيادة مساحة الأراضي المروية إلى 800 دونم ومضاعفة كميات مياه الري إلى 35 ألف متر مكعب، حيث بلغت الموازنة لجميع التدخلات التي تم تنفيذها في السنة الأولى 6,661,068 مليون دولار ساهمت الحكومة منها بمبلغ 4,305,700 مليون دولار والباقي من الشركاء.

ن.أ-ر.أ