حملة اعتقالات تطال 26 مواطناً من الضفة

حملة اعتقالات تطال 26 مواطناً من الضفة

21 مايو، 2020 - 10:05am

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس حملة اعتقالات واسعة طالت 26 مواطناً من انحاء الضفة، بينهم اسرى محررون.

وأكدت وكالة الانباء الرسمية، أن الاحتلال اعتقل الطفل يزيد عبد الرحيم أبو عابد "16 عاماً"، والأسير المحرر عماد العبادي "50 عاماً"، ونجله عمر "19 عاماً"، وشعلان أبو بكر "20 عاماً"، بعد ان داهمت منازلهم في بلدة يعبد وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب اياد محمد صدقة من قرية عنزا جنوب جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب نابلس.

ومن بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، اعتقل المواطن عادل البرغوثي "58 عاماً"، وباسل البرغوثي "23 عاماً"، وهو طالب في جامعة بيرزيت.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 طلاب يدرسون في جامعة بيرزيت عقب دهم منازل ذويهم، وهم مالك حامد من سلواد "22 عاماً"، ومهند كراجة من قرية صفا "23 عاماً"، وعزات شبانة من سنجل "23 عاماً".

وفي قرية خربثا غرب مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن شادي عبد الرؤوف انجاص "36 عاماً"، بعد أن داهمت منزله في القرية.

كما اعتقل الاحتلال 6 أسرى محررين من مدينة قلقيلية وهم: جمال عثمان داود "60 عاماً"، وزكي عبد الفتاح محمود داوود "54 عاماً"، ومحمد طلال شريم "53 عاماً"، وحسني شريف النيص "39 عاماً"، وعبد الرحمن مازن خدرج "29 عاماً"، وعبد الحق مازن خدرج "28 عاماً"، بعد أن داهمت منازلهم في المدينة وفتشتها.

وفي محافظة الخليل، أكد الناشط الإعلامي محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت منطقتي الظهر وشعب السير جنوب بيت أمر واعتقلت، كلاً من: عدي اياد بسام زعاقيق "21 عاماً"، ومجد زهير خليل مقبل "17 عاماً"، وهو طالب في الثانوية العامة، وقصي سمر مهنا "17 عاماً"، والشـقيقين محمد إبراهيم أبو ماريا "24 عاماً"، وركان "16 عاماً"، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن مؤيد الوحواح من بلدة دورا، وهيثم عبد الله عصافرة من بلدة بيت كاحل شمال الخليل، كما فتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها.

وأفادت مصادر أمنية، أن جيش الاحتلال اعتقل الاسير المحرر ابراهيم هاني يومان "30 عاماً"، بعد ان داهمت منزل ذويه في شارع الفواغرة وسط بيت لحم، والشاب محمد طلب موسى "35 عاماً" من قرية الشواورة شرقاً.

ر.ط-ر.أ