الصحافة الاسرائيلية: الحرب تقترب

الصحافة الاسرائيلية: الحرب تقترب

18 يوليو، 2018 - 08:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ (ترجمة خلدون البرغوثي) ركزت الصحافة العبرية الصادر صباح اليوم الأربعاء، على التهديدات الإسرائيلية المتزايدة بشن عملية عسكرية واسعة على القطاع، بحجة استمرار إطلاق الطائرات الحارقة من غزة في إطار مسيرات العودة الكبرى.

وكتبت صحيفة "هآرتس" على موقعها الالكتروني: الجيش طلب من المستوى السياسي زيادة الضغوط على المدنيين في غزة في محاولة أخيرة للامتناع عن عملية عسكرية. أما صحيفة "اسرائيل هيوم" فكتبت في عنوانها الرئيس: "تهدئة الآن أو عملية عسكرية في غزة"، وأضافت في موضوع آخر، نقاش في الكونغرس للضغط على الإدارة الأميركية للاعتراف بسيادة إسرائيل في الجولان السوري.

ونقل موقع "واللاه" العبري عن وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت قوله: "إن تلقي إسرائيل الانتقادات على قتل مطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة من غزة.. أفضل من خسارة أي طفل إسرائيلي".

في حين، أوردت القناة العبرية الثاني عنواناً رئيساً أشارت فيه إلى وجود مخاوف في غزة من أن إسرائيل جدية في إمكانية شن حرب على القطاع. أما القناة العاشرة فكتبت: المستوى السياسي أبلغ الجيش، إن تواصلت الحرائق فسننفذ عملية عسكرية ضد غزة.

وفي موضوعات أخرى، تقول "هآرتس" إن الائتلاف الحكومي يشرع بحملة تصويت في الكنيست من أجل إقرار "قانون القومية"، وفي عنوان لافت تنقل صحيفة "يديعوت احرنوت" عن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود باراك قوله إن إسرائيل ستصبح دولة يهودية مسيحية بأغلبية مسلمة، وركزت الصحيفة على تصريحات الرئيس دونالد ترامب في روسيا وكتبت: نائب الرئيس الأميركي ووزير الخارجية ضغطوا عليه لتوضيح أقواله، بينما تناولت "معاريف" تراجع ترامب عن أقواله أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ن.أ-ر.أ