السعودية: الاطاحة برئيس هيئة الترفية بسبب عارضات روسيات

السعودية: الاطاحة برئيس هيئة الترفية بسبب عارضات روسيات

19 يونيو، 2018 - 09:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN – أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب، من منصبه، بعد ظهور لاعبات سيرك روسي في عرض بالرياض.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن الملك سلمان أبدى غضبه من الخطيب، مطالبة بوضع قواعد ومعايير ثابتة للتعاقد مع اللاعبين الأجانب المحترفين، وهذا العام الثاني الذي تثار فيه القضية للأسباب نفسها.

وقال الخطيب إن كثرة العمل، وما فيه من ملفات مهمة، حال دون إمعان النظر في الشركات المسؤولة عن اللاعبات الأجنبيات، أو وضع شروط وضوابط لعروضهن.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال العام الماضي إن إنشاء صناعة تسلية وترفية في بلاده يمكن أن يساعدها في سعيها لإنهاء اعتمادها على النفط، موضحاً أن تطوير صناعة السياحة والترفيه محلياً سيجلب للبلاد نحو 22 مليار دولار، من الأموال التي يصرفها السعوديون حالياً في الخارج.

ثم كشفت السعودية النقاب عن خطة لإنشاء مدينة ترفيهية على أطراف الرياض تمتد على مساحة 334 كيلو متراً مربعاً، وستوفر أنشطة ثقافية ورياضية، بما في ذلك متنزه على غرار متنزهات غربية كبيرة.

وأكد الإعلان الرسمي عن المدينة الترفيهية العملاقة على أنها ستكون الأولى من نوعها على مستوى العالم، ويبدأ بناء المدينة الجديدة في السعودية العام المقبل وسط توقعات بالانتهاء من أعمال الإنشاء عان 2022، في إطار خطة أوسع نطاقاً.

وتهدف رؤية السعودية 2030، التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد، إلى تنويع الاقتصاد والتقليل من اعتماد السعودية على النفط كمصدر رئيسي للدخل من خلال إنشاء عدد من المشروعات العملاقة.

ن.أ-ر.أ