بيكيه محلّ جدل في إسبانيا

30 نوفمبر، 2011 - 01:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - أثارت صحيفتا "آس" و"ماركا" الإسبانيتين جدلاً واسعاً حول طريقة حصول مدافع نادي برشلونة الدولي جيرارد بيكيه على إنذاره الخامس في هذا الموسم.

وكان بيكيه قد نال إنذاراُ في المباراة المقدمة من المرحلة 17، التي فاز فيها الفريق الكتالوني على ضيفه رايو فاليكانو برباعية نظيفة.

وركزت الصحفيتان على عمليّة نيل بيكيه للإنذار واعتبرت أنه تعمد إهدار الوقت للحصول عليه، ما يؤدي إلى إيقافه عن لقاء ليفانتي في المرحلة المقبلة، ولتفادي الإبعاد عن المباراة المرتقبة أمام ريال مدريد في العاشر من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأشارت صحيفة "ماركا" إلى أن بيكيه تعمّد الحصول على البطاقة الصفراء ما يستوجب تطبيق البند 112 من لائحة عقوبات الاتحاد الإسباني والتي تنص على إيقاف اللاعب الذي يتعمد الحصول على البطاقة الصفراء مباراتين مع غرامة مالية تقدر بـ600 يورو.

في حين أكدت "آس" أن حكم المباراة الإسباني بيريز لازا قد دوّن في تقرير المباراة ما يفيد بإصرار بيكيه على نيل البطاقة الصفراء من خلال سعيه إلى تعطيل عودة اللعب رغم تقدم فريقه برباعية مما سيجعله عرضة للإيقاف في مباراتي ليفانتي و ريال مدريد.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي على بعد ثلاث نقاط من غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر والذي يتخلف بمباراة عن الفريق الكتالوني.

ع ح - ر أ