نتنياهو : المستوطنات في القدس إستحقاق

02 نوفمبر، 2011 - 12:11am

شبكة أجيال الإذاعية - في الذكرى السنوية لمقتل وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي "غاندي" أكد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو على استمرار عمليات البناء في مدينة القدس، مؤكدا أن "القدس الموحدة عاصمة اسرائيل وتستدعي منّا الاهتمام الكامل، وعمليات البناء استحقاقا طبيعيا لعاصمتنا وليس عقابا للفلسطينيين".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن تصريحات نتنياهو جاءت في الذكرى السنوية لمقتل زئيفي اليوم الأربعاء، والذي اقامته الكنيست الاسرائيلية بكامل اعضائها.

وقد رد نتنياهو على قرار الحكومة المصغرة أمس الداعي لتسريع بناء 2000 وحدة سكنية في مستوطنات "معاليه ادوميم، وكفار عصيون، والقدس الشرقية"، وذلك ردا على قبول فلسطين عضوا كاملا في منظمة اليونيسكو.

واكد ان "عمليات البناء في القدس ليست عقابا للفلسطينيين، وإنما هي متطلب طبيعي لعاصمة اسرائيل التي تفرض علينا إقامة مزيد من الأحياء الجديدة داخل المدينة، وهذا استحقاق لذكرى زئيفي الذي كانت القدس الموحدة على سلم اهتماماته، وهذا ما يفرض علينا جميعا بذل كافة الجهود من أجل عاصمة اسرائيل القدس الموحدة".

بدوره قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه "إن إسرائيل تريد فتح جبهة عقوبات جماعية على الفلسطينيين لمواجهة الإجماع الدولي على ضم دولة فلسطين إلى منظمة اليونسكو .

ورأى عبد ربه أن إسرائيل تريد فعلاً تقويض دور السلطة الفلسطينية معتبراً انتهاك الاتفاق القاضي بتحويل العوائد الجمركية إلى السلطة خاتمة المطاف في هذا الأمر .