الآلاف يصلون الجمعة بالأقصى رغم الاجراءات المشددة

الآلاف يصلون الجمعة بالأقصى رغم الاجراءات المشددة

21 إبريل، 2017 - 04:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط اجراءات مشددة عززتها قوات الاحتلال بوسط المدينة وداخل بلدتها القديمة.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن الاحتلال احتجزت بطاقات عشرات الشبان على بوابات المسجد الأقصى الخارجية خلال دخولهم للصلاة مشيرة الى أن الاحتلال عزز اجراءاته بوسط المدينة وفي البلدة القديمة ومحيطها وسيّر دوريات راجلة ونصب حواجز ومتاريس عسكرية وأخرى شُرطية في المدينة، وأوقف شباناً خلال توجههم الى الأقصى للتدقيق ببطاقاتهم الشخصية وتحريرها.

وفي خطبة الجمعة، حيّا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، الأسرى المضربين عن الطعام من أجل نيل حريتهم وحقوقهم، مؤكداً أن دعم الأسرى واجب شرعي.

وأشار إلى أن كرامة الأسرى تتطلب دعمهم في كل المجالات والمستويات، وقال: "إنهم طليعة هذا الشعب الكريم الذي يرابط في أرض الإسراء والمعراج."

وأكد المفتي العام أن نصرة الأسرى واجب شرعي كما هي واجب وطني وانساني على كل أبناء الشعب الفلسطيني، والأمتين العربية والاسلامية.

وتناول خطيب الأقصى ذكرى الإسراء والمعراج التي تصادف يوم الاثنين المقبل، ومدى ارتباطها بمدينة القدس، مشدداً على أن الأقصى مسجد اسلامي بامتياز وبقرار رباني، داعياً للمزيد من شد الرحال اليه.

ن.أ-ر.أ