تخصيص 200 مليون $ لإطلاق الصندوق الوطني للطاقة الشمسية

تخصيص 200 مليون $ لإطلاق الصندوق الوطني للطاقة الشمسية

24 مايو، 2015 - 08:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى عن تخصيص 200 مليون دولار لإطلاق الصندوق الوطني للاستثمار في الطاقة الشمسية.

وقال مصطفى في بيان صحفي صادر عن "صندوق الاستثمار" مساء اليوم الأحد، إن توليد الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية أصبح خياراً استراتيجياً، وهو مصدر طاقة متحرر من قيود وسيطرة الاحتلال، مبيناً أن الصندوق الوطني للاستثمار في الطاقة الشمسية سيتم بالتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص.

وأضاف أن الصندوق سيخصص إستثمارات بمشاريع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لمعالجة مشكلة الطاقة في فلسطين، ضمن إستراتيجية تنموية اقتصادية شاملة من خلال برنامجين، الأول يشمل إنشاء عشر محطات لإنتاج الطاقة في مواقع مختلفة بكلفة 150 مليون دولار، والثاني يشمل استثمار ما قيمته 50 مليون دولار ستخصص لتأجير معدات توليد الطاقة الشمسية لأصحاب المنشآت والمواطنين المهتمين بذلك لتوليد الطاقة بشكل مباشر.

وأكد أنه بالإضافة إلى توليد الطاقة، فإن الصندوق سيعمل على تدريب وتطوير كادر فلسطيني قادر على صناعة الألواح الشمسية وتركيبها وتقديم الصيانة لها، الأمر الذي سيسمح بخلق فرص العمل في قطاع اقتصادي جديد.

ن.أ-ر.أ