يعالون يبلغ جنوده باحتمال توسيع العملية ضد القطاع

يعالون يبلغ جنوده باحتمال توسيع العملية ضد القطاع

26 يوليو، 2014 - 01:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون مساء يوم السبت، إنه على الجنود الإسرائيليين أن يستعدوا لاحتمال توسيع العملية العسكرية بشكل جوهري في القطاع.

ونقلت القناة الاسرائيلية الثانية عن يعالون خلال زيارته لأحد بطاريات منظومة القبة الحديدية قوله: "لا بد أن تعلم حماس، أنه لا يمكنها أن تطلق الصواريخ دون حساب من إسرائيل" حسب تعبيره.

من جانبة، زعم قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال سامي ترجمان، إن الاشتباكات اليومية في القطاع تتيح للجيش إلحاق ضربة للمقاومة، مدعياً أنه على يقين باحتمال حدوث تقيد نشاطات حركة حماس في الضفة.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الـ 19 على التوالي عملية تطلق عليها إسم "الجرف الصامد" في القطاع توسعت فيها الأسبوع الماضي بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف، حيث أسفرت هذه الحرب منذ بدئها في السابع من الشهر الجاري من اليوم الجمعة عن مقتل 867 فلسطينياً وإصابة أكثر من 5730 آخرين.

في المقابل، أعترفت إٍسرائيل بقتل 35 جندياً وضابطاً "بينهم جندي أسير في القطاع" و3 مدنيين وأصيب أكثر من 463 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات "هلع" وفقاً لبيانات الجيش والشرطة الإسرائيليين، فيما تقول كتائب عز الدين القسام إنها قتلت أكثر من 80 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

ن.أ-ر.أ