تكثيف المساعي الدبلوماسية لوقف الحرب على غزة

تكثيف المساعي الدبلوماسية لوقف الحرب على غزة

22 يوليو، 2014 - 09:07am

شبكة أجيال الإذاعيبة ARN_ تتكثف المساعي الدبلوماسية المبذولة للتواصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين اسرائيل التي تشن عدواناً على غزة منذ 15 يوماً، وفصائل المقاومة التي تتصدر للعدوان بإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

ويشارك في الجهود الدبلوماسية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اللذان وصلا إلى العاصمة المصرية أمس الاثنين لبحث سبل التوصل إلى هدنة للقتال بين اسرائيل وفصائل المقاومة وأدى لإستشهاد أكثر من 580 فلسطينياً جلهم من الأطفال والنساء.

ومن المقرر أن يلتقي كيري مع كبار المسؤولين المصريين ومن بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بعد أن إلتقى أمس بـ"بان كي مون" في القاهرة وأعرب عن قلق بلاده العميق إزاء العواقب الإنسانية لما سماه "جهود إسرائيل المناسبة والمشروعة للدفاع عن نفسها"، مكرراً الدعوة لوقف غير مشروط لإطلاق النار.

كما تعهد كيري بدفع مبلغ 47 مليون دولار للمساعدة في تأمين الأغراض الانسانية في غزة، ويعتزم كيري البقاء في القاهرة حتى الاربعاء دون مدة محددة لنهاية جولته بالمنطقة.

ويقر المسؤولون الأمريكيون بصعوبة التوصل إلى هدنة بين حركة حماس واسرائيل نظرا للتدهور في العاقلات بين الحركة والقيادة المصرية الحالية وبعد عزل الرئيس محمد مرسي الذي كانت تربطه علاقات جيدة مع حماس.

ن.أ-ر.أ