اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، يهدد بالتصعيد

24 يوليو، 2012 - 04:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أفاد مصدر إخباري، بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، هدد بالتصعيد والقيام بفعاليات احتجاجية خلال الأسبوع القادم؛ احتجاجا على عدم تجاوب وزارة التعليم العالي مع مطالبهم.

ووجه العاملون رسالة إلى وزير التعليم العالي علي الجرباوي، احتوت على تلويح بالتصعيد ما لم يتم التجاوب مع مطالب الاتحاد المتمثلة بصرف مكافآت 2011 (3 ملايين دولار)، وصرف مستحقات الامتحان الشامل عن عام 2011، وتنفيذ التعديلات المقترحة من قبل الاتحاد على (الكادر المقترح) في تاريخ 30/5/2012.

هذا ووجه الاتحاد، اللوم لوزارتي التربية والتعليم العالي الحالية والسابقة. محملاً وزير التعليم العالي الجديد، المسؤولية عما أسماه 'المعاناة'، وعدم الإيفاء بالوعود والقرارات والاستجابة لمطالب العاملين.

وتطالب فعالياتهم النقابية الحكومة والوزارة، بتحسين رواتب العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، الذين يعانون من انخفاض حاد في رواتبهم مقارنة مع نظرائهم في الجامعات العامة، وقد مضى على هذه المطالبات، ما يزيد عن ست سنوات.

يذكر أن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم: جامعتي الأقصى- غزة، وفلسطين التقنية- خضوري، وكليات فلسطين التقنية (العروب، ودير البلح، ورام الله للبنات)، إضافة إلى كليتي العلوم والتكنولوجيا في خان يونس وكلية الأمة في القدس.

خ.ز- ر.أ