أطفال طوباس يبعثون برسائل للأسرى المضربين

17 يوليو، 2012 - 06:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- اختار أطفال محافظة طوباس وزهراتها التضامن مع الأسير أكرم الريخاوي الذي يخوض معركة الإضراب عن الطعام لليوم الثامن والتسعين في حرب هي الأطول في الكون، بكتابة رسائل تضامن ودعم وحرية له، بعدد الأيام التي قضاها في إضرابه.

وتحلق الأطفال بالتناوب حول طاولة داخل قاعة بلدية طوباس، وخطوا للريخاوي عبارات ورسائل ورسومات تُعبر عن دعمها لإضرابه، بمبادرة من وزارة الإعلام ونادي الأسير، على هامش الاعتصام الذي أطلقته فعاليات محافظة طوباس لأسرى الحرية.

وتكررت عبارات الصمود في رسائل الأطفال وحفلت بعبارات دمجت بين الأمل والدعم للريخاوي من جهة، والثقة بالحرية في نهاية المطاف من جهة أخرى.

بدورة قال منسق وزارة الإعلام في طوباس عبد الباسط خلف، إن الوزارة تأمل أن تصل رسائل الحرية للريحاوي وأن تصل لأصحاب الضمائر الحية والمؤسسات الحقوقية والإعلامية في أرجاء الأرض؛ لتسليط الضوء على موته التدريجي، وعدم انتظار عودته إلى عائلة في كفن أبيض.

وأضاف خلف أن الريخاوي تجاوز الأسير الإيرلندي، وصاحب أطول إضراب عالمي "بوب سانز" الذي سقط في السجون البريطانية بعد 65 يوماً من معركة الأمعاء الخاوية. وتفوق على محمود السرسك، الذي خاص 96 يوماً في الإضراب، قبل الانتصار على السجان بالحرية.

ن.أ-ر.أ