ناجي يدعو للاستثمار في" أريحا الزراعية "

10 يوليو، 2012 - 09:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ دعا وزير الاقتصاد الوطني الدكتور جواد ناجي المستثمرين داخل وخارج فلسطين إلى الاستثمار في مدينة أريحا الصناعية الزراعية التي من شأنها أن تحقق أهداف كثيرة، خصوصاً أن المساحة الاولى من المنطقة وبما يقدر 120 دونم قد استثمرت من قبل الشركات التي قدمت طلبات بخصوص ذلك بمعدل 28 طلباً.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة العامة للمدن الصناعية والشركة المطورة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "حول أفاق الاستثمار في مدينة أريحا الصناعية الزراعية"، جرت بحضور رجال اعمال فلسطينيين وذلك ضمن العملية الترويجية للمنطقة الصناعية الزراعية.

وقال وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي في حديث لإذاعتنا "إن منطقة أريحا هي أولى المناطق التي تدخل إلى حيز الوجود بعد استكمال بناء البنية التحتية الخارجية والأن الشركة المطورة تعمل على أستكمال البنية التحتية بالتنسيق والتعاون مع الهيئة المدن الصناعية وكذلك الحكومة اليابانية الممولة.

وأضاف ناجي أن المنطقة تخصصية ستختص في التصنيع الزراعة لأسباب أن منطقة أريحا زراعية ونحن نواجه مشكلة في تصدير السلع الزراعية مباشرة .

وبين ناجي تكتسب هذه المنطقة أهمية إقتصادية كبيرة على إعتبار أنها تدخل في إطار برنامج إقليمي سيساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي التجاري بين دول الاقليم

مقابلة مع الوزير جواد ناحي ........

ر.ق-ر.أ