
(شبكة أجيال)- أدان عدد كبير من الدول والمنظمات الدولية والعربية خطة الحكومة الإسرائيلية، التي أقرها “الكابينت”، لإعادة احتلال قطاع غزة بالكامل وتهجير قرابة مليون فلسطيني من مدينة غزة وشمال القطاع.
الأردن والسعودية وجامعة الدول العربية ورابطة العالم الإسلامي أكدت أن القرار استمرار لسياسات الاحتلال الهمجية والإبادة الجماعية، وانتهاك صارخ للقانون الدولي والشرعية الدولية
عربيًا ودوليًا،، وصفت الدول القرار بـ”الخطير” و”غير القانوني”، محذّرة من كارثة إنسانية وخرق للقانون الدولي.
وأدانت بريطانيا، فنلندا، هولندا، ألمانيا، إسبانيا، السويد، بلجيكا، الدنمارك، اسكتلندا، ورئيسة المفوضية الأوروبية القرار الإسرائيلي، وأكدوا أنه لن يسهم في إنهاء الصراع، بل سيزيد من الدمار والمعاناة.
بدورها اعترت روسيا وتركيا والأمم المتحدة الخطة انتهاكًا صارخًا لقرارات الأمم المتحدة، وتقويضًا لحل الدولتين، ودعت لوقف إطلاق النار فورًا.
ع.ر.ر.أ