الحكومة: تقليص دوام الموظفين لتخفيف أعباء التنقل مع ضمان استمرار الخدمات الأساسية

الحكومة: تقليص دوام الموظفين لتخفيف أعباء التنقل مع ضمان استمرار الخدمات الأساسية

19 يوليو، 2025 - 07:07pm

(شبكة أجيال)- أكد مدير مركز الاتصال الحكومي، محمد أبو الرب، اليوم السبت، أن النقاش الذي دار خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء يوم الخميس الماضي، يأتي في إطار السعي للتخفيف عن الموظفين في ظل استمرار احتجاز أموال المقاصة من قبل الاحتلال.

وأوضح أبو الرب، في تصريحات للإذاعة الرسمية، أن هذا التوجه لا يعني بأي حال من الأحوال المساس بطبيعة عمل مؤسسات الدولة الوطنية أو وجودها والتي تمثل منجزاً سياسياً ومظلة أساسية لتقديم الخدمات للمواطنين، مشدداً على أن الحفاظ على استمرارية عمل هذه المؤسسات هو تحدٍّ جوهري وأساسي في ظل الحرب الإسرائيلية الشاملة، خاصة في استمرار احتجاز أموال المقاصة.

وأضاف، الحكومة تمارس ضغوطاً مستمرة على المجتمع الدولي والشركاء كافة، لحثهم على التدخل العاجل لوقف العدوان المتواصل على الضفة والقطاع، وللإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة، مشيراً إلى وجود إشارات إيجابية من عدة دول تمارس ضغوطاً على إسرائيل للإفراج عن الأموال المحتجزة، بالتزامن مع جهود فتح المعابر وإدخال شحنات المساعدات لوقف المجاعة المتصاعدة في القطاع.

كما أوضح أبو الرب أن الحكومة ومنذ تسلمها لمهامها، اتخذت أكثر من 60 خطوة إصلاحية مرتبطة بترشيد النفقات ووقف النفقات غير الأساسية وتوجيه الموارد المالية تجاه القطاعات الحيوية.

ر.ط-ر.أ

الحكومة: تقليص دوام الموظفين لتخفيف أعباء التنقل مع ضمان استمرار الخدمات الأساسية