مرسي يهدد بـ"ثورة" لو زورت الانتخابات

15 يونيو، 2012 - 11:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حذر مرشح حزب الحرية والعدالة الذي يمثل جماعة الإخوان المسلمين في انتخابات الرئاسة المصرية محمد مرسي، من اندلاع ثورة جديدة إذا تم تزوير إرادة الشعب المصري في الجولة الثانية بالانتخابات.
وأعلن مرسي استمراره في خوض جولة الإعادة من الانتخابات المقرر إجراؤها السبت والأحد المقبلين، بعد قرار قضائي يسمح للمرشح المنافس أحمد شفيق بمواصلة السباق الرئاسي.
وقال مرسي في مؤتمر صحفي في وقت متأخر من مساء أمس الخميس: " أؤكد لكم أنني مستمر في ترشحي لاستكمال المسيرة، ومستمر في خوض معركتي الانتخابية ونحن قادرون على تحقيق أهداف ثورتنا".
وحث المرشح الرئاسي المصريين على الذهاب بالملايين إلى صناديق الاقتراع "لإسقاط بقايا النظام والقول لا للطغاة"، محذراً من اندلاع "ثورة جديدة إذا تم تزوير إرادة الشعب المصري".
وكانت المحكمة الدستورية العليا في مصر قضت الخميس بأحقية شفيق - آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك - في خوض الانتخابات الرئاسية، بعدما أكدت عدم دستورية قانون العزل السياسي الذي أصدره مجلس الشعب في أبريل الماضي، والذي يقضي بحرمان رموز النظام السابق من ممارسة حقوقهم السياسية لمدة 10 سنوات.
ر.ق-ر.أ