إدارة السجون تبدأ بتحسين ظروف الأسرى؛ تطبيقاً للإتفاق

12 يونيو، 2012 - 08:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- بدأت مصلحة سجون الاحتلال اليوم الثلاثاء، بتنفيذ بنود الإتفاق التي تم التوصل إليها بين الأسرى وإدارة السجون مؤخراً.
وقال مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن اجتماعاً عقد أمس الإثنين، بين قيادة الإضراب ومصلحة السجون بسجن نفحة، لمتابعة عدة قضايا أهمها زيارة ذوي أسرى القطاع لأبنائهم، وخروج الأسير ضرار أبو سيسي من العزل، ووقف سياسة المداهمات والتفيش العاري.
وأشار الخفش إلى أن الأسرى توصلوا إلى اتفاق ببدء زيارة ذوي أسرى القطاع لأبنائهم نهاية الشهر الجاري مرتين شهرياً ولمدة 45 دقيقة، لافتاً إلى أن ذلك يعد انتصاراً جديداً للأسرى بعد أن كانت الزيارات مسموحة لهم لمرة واحدة في الشهر ولمدة 30 دقيقة فقط بعد تحملهم لكل إجراءات ومتاعب الزيارة.
وكشف مركز أحرار عن وقف مصلحة كافة العقوبات الفردية والجماعية التي فرضت عليهم، إضافة لتخفيض أسعار "الكانتينا" وتحسين الظروف المعيشية والسماح للأسرى الإتصال بذويهم.
وبين الخفش أن الاحتلال سيشرع بتجميع أسرى القطاع في ثلاث سجون تمهيداً لزيارة ذويهم، لافتاً إلى أن الاحتلال سمح بإدخال كافة الصحف والمجلات من خلال اشتراك شهري.
موضحاً أن قيادة الإضراب نجحت في إعادة عقد امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" بدءاً من العام المقبل، إضافة إلى إحضار المهندس الفني لإضافة القنوات الفضائية التي يرغب الأسرى مشاهدتها، لافتاً إلى أن تشكيل لجنة متابعة لكل هذه القضايا وظيفتها متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، مبيناً أن قيادة الإضراب طمأنت أن الأسير أبو سيسي سيخرج من العزل مع نهاية هذا الأسبوع.
وبين الخفش أن اللقاء كان إيجابيًا، وأن قيادة الإضراب حذرت مصحة السجون في حال الإخلال بأي ما تم الاتفاق عليه، أو محاولة المماطلة والتسويف.
وكانت مصلحة السجون وقعت إتفاقاً في 14 مايو الماضي يقضي بتنفيذ مطالب الأسرى الذين خاضوا إضراباً عن الطعام إستمر لـ 28 يوماً.
ن.أ-ر.أ