الشرطة تطلق مشروع "شو بدك من الشرطة" في أريحا

10 يونيو، 2012 - 05:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أطلقت الشرطة اليوم الأحد، مشروعاً يهدف لقياس الرأي العام والاطلاع على هموم المواطنين ونظرتهم للشرطة في محافظة أريحا، بعنوان "شو بدك من الشرطة".

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذا المشروع يهدف لرفع مستوى الخدمة التي تقدمها الشرطة للمواطنين، بما يحقق الرضا والقبول من قبل جميع متلقي الخدمة الشرطية وفي كل مكان، ولضمان التحسين والتطوير والتعديل المستمر لأعمال الشرطة وتحديث برامجها حسب المستجدات، وصولاً إلى معايير عالمية في جوده الأداء الشرطي بشكل عام.

وأضاف البيان، أن الهدف الآخر للمشروع هو التواصل مابين المواطنين والشرطة وعبر إدارة العلاقات العامة والإعلام، حيث سيتمكن كل مواطن من إبداء رأيه، أو تقديم أي ملاحظة أو مبادرة للشرطة سواء بالمراسلة أو بالاتصال الهاتفي أو عبر الايميل أو أي طريقة أخرى يراها مناسبة، مع الالتزام بسرعة الرد على المقترح.

وقال مدير شرطة المحافظة، المقدم محمود صلاح الدين، إن هذا المشروع سيطلق اعتباراً من اليوم، ومن خلاله سيتم الاطلاع ومعرفة نتائج الأعمال، أي بمثابة قياس للرأي العام.. مضيفاً أن الشرطة الفلسطينية وبتعليمات من اللواء حازم عطا الله، تؤسس لبناء شرطة عصرية وصولا لشرطة الدولة الفلسطينية، وبشراكة حقيقية مع المواطنين في حفظ الأمن وبناء دولة القانون.

من جهته، أشار مدير العلاقات العامة والإعلام النقيب إياد دراغمة، إلى أن المشروع سيطبق على مراحل، المرحلة الأولى ستكون في مركز أريحا التجاري، حيث نصبت اللوحة التعريفية والإرشادية وصندوق الاقتراحات، وفي المرحلة الثانية ستصل إلى جامعة القدس المفتوحة للاستماع لآراء ومقترحات طلبة الجامعة حول سلوك الشرطة وما هو مطلوب تطويره لخدمتهم وتحقيق ما يتطلعون إليه من أداء الضباط وصف ضباط والأفراد.

يذكر أن شرطة المحافظة، نظمت قبل فترة، استطلاعاً للرأي شارك فيه عدد كبير من المواطنين ومن كافة شرائح المجتمع طلابا وتجارا وعمالا ومزارعين ومدرسين وأطباء وغيرهم، وستعلن نتائج هذا الاستطلاع بعد إتمام المراحل النهائية من تفريغ الدراسات والذي تشرف عليه إحدى الجامعات الفلسطينية الرائدة قريباً.

خ.ز- ر.أ