221 يوما .. مجازر جديدة واشتباكات عنيفة في الشمال والجنوب

221 يوما .. مجازر جديدة واشتباكات عنيفة في الشمال والجنوب

14 مايو، 2024 - 08:05am

(شبكة أجيال)- ارتكب جيش الاحتلال اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة في مخيم النصيرات أوقعت عشرات الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء، وذلك بعد قصف طيرانه الحربي لمنزل في المخيم، بينما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف مراكز الإيواء ومناطق المأهولة.


ومع دخول الحرب الإسرائيلي على غزة يومها الـ221، وسع جيش الاحتلال هجماته البرية والجوية على مناطق متفرقة بالقطاع، وتركزت الهجمات مخيم جباليا، ومخيم النصيرات، وبيت لاهيا، وخانيونس، وذلك بالتزامن مع الغارات والتوغل البري في مدينة رفح.


إلى جانب ذلك، يواصل جيش الاحتلال محاولة التوغل إلى عمق مخيم جباليا، حيث تقصف المدفعية الإسرائيلية بشكل متواصل المربعات السكنية ومنازل المدنيين في المخيم الأكبر في القطاع والأكثر اكتظاظاً بالسكان والأبنية.


وتخوض فصائل المقاومة معارك مع قوات من الجيش الإسرائيلي في محاور التوغل، وخاصة في الجزء الشرقي من مخيم جباليا ومناطق أخرى شمالي القطاع، بينما تشهد المناطق الشرقية من رفح اشتباكات خلال تصدي المقاومة للقوات التي تحاول توسيع التوغل البري.


يأتي ذلك، فيما دوت صفارات الإنذار عدة مرات في مدينة عسقلان ومحيطها وكرميا وزيكيم في "غلاف غزة"، لتنذر بـ إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة.


تصاعدت مساء الإثنين، حدّة المواجهات والمعارك التي اندلعت بين فصائل فلسطينية، و الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرّقة من قطاع غزة، وبخاصّة في مدينة رفح، وحيّ الزيتون بجنوب غزة، وقرب مخيّم جباليا، فيما دوت صافرات الإنذار في مستوطنات "غلاف غزة".


وأكّدت "كتائب القسام" و"سرايا القدس"، استهداف 17 آلية للجيش الإسرائيلي، بمحاور شرق رفح ومخيم جباليا وحيّ الزيتون، خلال الساعات الأخيرة. وشملت تلك الآليات 8 دبابات، وناقلات جُند، و3 جرافات وآليتين عسكريتين لم يتمّ تحديد طبيعتهما، وفق سلسلة بيانات نشرتها "القسام" و"سرايا القدس" عبر "تليغرام".


وأعلن الناطق باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، مساء الإثنين، انقطاع الاتصال مع مجموعة تحرس أسرى إسرائيليين، محتجزين في غزة، بسبب القصف الإسرائيليّ؛ وفي المقابل، أقرّ الجيش الإسرائيلي، بإصابة 11 جنديا و 3 موظفين في وزارة الجيش بأنحاء قطاع غزة، منذ يوم السبت الماضي، في عمليات لفصائل المقاومة الفلسطينية وكذلك في نيران صديقة خلال "حادث عملياتي" في صفوف قواته.


وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 35173 شهيدا و79061 مصابا، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 7 مجازر وصل منها 57 شهيدا و82 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية