216 يوما .. الحرب متواصلة على القطاع

216 يوما .. الحرب متواصلة على القطاع

09 مايو، 2024 - 09:05am

(شبكة أجيال)- ارتكاب جيش الاحتلال 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 60 شهيدا و110 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34904 شهداء و78514 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

و دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم الخميس، يومها الـ216، حيث واصل جيش الاحتلال هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة من القطاع، فيما واصلت قوات الاحتلال احتلال معبر رفح وشن غارات على مناطق متفرقة من المدينة.


وقصف طيران الاحتلال مناطق عدة خاصة في رفح وخانيونس وحي الزيتون شمالي القطاع، بينما نسفت المدفعية الإسرائيلية مربعات سكنية في جنوب مدينة غزة، بينما كثفت المدفعية الإسرائيلية القصف شمال مخيم النصيرات، مما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة المئات بجراح متفاوتة.


وتواصل فصائل المقاومة خوض معارك ضارية مع جيش الاحتلال المتوغل جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، منذ ساعات الفجر الأولى، كما اندلعت اشتباكات مسلحة قرب منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.


وعلى صعيد مفاوضات التهدئة وصفقة التبادل، يواصل مدير المخابرات الأميركية وليام بيرنز، جولته الإقليمية، وذلك في إطار محاولته وضع اللمسات النهائية على اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وسط توالي التحذيرات الدولية من تداعيات اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح.

.

ر.ق-ر.أ