السفيرة ليندا صبح: 14 دولة تعترف بدولة فلسطين

السفيرة ليندا صبح: 14 دولة تعترف بدولة فلسطين

05 مايو، 2024 - 03:05pm

(شبكة أجيال)- قالت سفيرة دولة فلسطين لدى دول حوض الكاريبي ليندا صبح لأجيال، إن دول حوض الكاريبي البالغ عددهم 15 دولة، تقترب جميعها من الاعتراف بدولة فلسطين.

وأوضحت السفيرة صبح في مقابلة مع أجيال بأن 14 دولة اعترفت رسمياً بدولة فلسطين على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، رغم تهديدات وضغوطات دولة الاحتلال لمنع هذه الخطوات، مشيرة إلى أن دولة الباهاما ستعلن خلال أيام الاعتراف بفلسطين.

وبينت أن فلسطين بدأت العمل لنيل اعتراف دول الكاريبي في العام 2011 بمساعدة دولة فنزويلا الصديقة، وتوالت بعدها الاعترافات، لتتوج هذه الجهود مؤخراً باعتراف دول؛ بربادوس وجامايكا وترينيداد وتوباغو، وبانتظار اعترف الباهاما قريباً، لتصبح كافة دول الكاريبي معترفة فلسطين.

وبينت السفيرة صبح أن فلسطين أيضاً، عضو مراقب في منظومة دول الكاريبي ، وعلى أبواب الانضمام إلى أهم مجموعة لدول الكاريبي.

وعن أهمية هذه الاعترافات، قالت السفيرة صبح لأجيال بأن دول الكاريبي رغم أنها صغيرة بالحجم ولكن لها تأثير كبير، وتصوت لصالح فلسطين في المنظمات الدولية والأممية، ومنها أعضاء غير دائمين في مجلس الأمن الدولي، وتترأس منظمات ومحافل دولية.

ولفتت إلى أنه هذه الاعترافات سيفتح الباب أمام فلسطين للتعاون مع دول الكاريبي ومساندتها في مجالات الزراعة والطب والدفاع المدني والتعليم.

وأكدت السفيرة صبح أن هذه الخطوات جاءت رغم تهديدات سفير دولة الاحتلال غير المقيم لدول الكاريبي بمنع وصول السفن السياحية من الوصول إليها ووقف برامج التعاون الزراعي معها إن أقدمت على الاعتراف على فلسطين.

كامل التفاصيل في مقابلة أجيال مع سفيرة فلسطين لدى دول الكاريبي ليندا صبح..

facebook

ن.أ-ر.أ