وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي والحديقة التكنولوجيه توقعان مذكرة تفاهم في مجال تعزيز وتطوير قطاع التكنولوجيا

وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي والحديقة التكنولوجيه توقعان مذكرة تفاهم في مجال تعزيز وتطوير قطاع التكنولوجيا

02 مايو، 2024 - 08:05pm

(شبكة أجيال)-وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي والحديقة التكنولوجيه الفلسطينية توقعان مذكرة تفاهم في مجال تعزيز وتطوير قطاع التكنولوجيا في فلسطين.

تهدف هذه المذكرة إلى دعم الجهود المشتركة بين الطرفين لتطوير البنية التحتية التكنولوجية وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في المجال.

تعتبر وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي المنظم والمشرف الرئيسي على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي في فلسطين، وتسعى لتعزيز دورها في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع الفلسطيني من خلال الشراكة مع جميع القطاعات والمؤسسات المحلية.

من جانبها، تعمل الحديقة التكنولوجية الفلسطينية بشكل أساسي إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص جديدة للشباب الفلسطيني من خلال نقل التكنولوجيات الجديدة، دعم ريادة الأعمال والردياديين، والبحث والتطوير، واستقطاب الشركات العالمية، كما تهدف لنقل المعرفة والخبرات التقنية من الدول الشريكة، وتوفير البنية التحتية والخدمات لتمكين الشركات من الوصول للأسواق العالمية.

وبموجب هذه المذكرة، سيعمل الطرفان على تعزيز التعاون في مجالات متعددة بما في ذلك في مجالات البحث والتطوير، استقطاب شركان التكنولوجيا العالمية، تطوير شبكة الشتات الفلسطيني التي أسستها الحديقة التكنولوجية، وتبادل الخبرات، ودعم الابتكار وريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا.

وقام بتوقيع المذكرة معالي وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي د. عبد الرزاق النتشة، ومن جانب الحديقة التكنولوجية الفلسطينية ، نائب رئيس مجلس الإدارة السيد علاء علاء الدين.