جايكا تقدم الدفعة الثالثة من المساعدات الإغاثية الطارئة

جايكا تقدم الدفعة الثالثة من المساعدات الإغاثية الطارئة

02 مايو، 2024 - 10:05am

(شبكة أجيال)- أعلنت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، باعتبارها الجهة المنفذة للمساعدات الإنمائية الرسمية اليابانية، عن تقديم الدفعة الثالثة من المساعدات الإغاثية وهي عبارة عن (3,780) من الطرود الغذائية كمساعدات إنسانية طارئة لتحسين التغذية في ظل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، حيث وصلت الطرود الغذائية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، في يوم 30 أبريل 2024 من خلال شركة Move One اللوجستية وبدعم وتيسير الهلال الأحمر المصري.

وتأتي الدفعة الثالثة من الإمدادات الطارئة المقدمة من الشعب الياباني إلى أهالي قطاع غزة في صورة (3,780) طرداً غذائياً. حيث يتضمن الطرد الغذائي كمية كافية من المواد الغذائية لإطعام أسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة أسبوع واحد، وتغطي عدد من المجموعات الغذائية للحصول على وجبة متوازنة مثل الدجاج المعلب والفول والحمص والتونة والسردين لمجموعة البروتين، وزجاجة زيت زيتون لمجموعة الزيوت، والزعتر المجفف والبسكويت عالي الطاقة والحلاوة لمجموعة الكربوهيدرات، والفواكه المجففة مثل التين والمشمش والزبيب لمجموعة الفيتامينات. وسيتم توزيعها على النازحين في رفح وخان يونس من قبل جمعية الإغاثة الزراعية الفلسطينية بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتأتي هذه المساعدات استجابة للاحتياجات الغذائية الحرجة المتزايدة في غزة الناجمة عن الصراعات والاشتباكات التي اندلعت منذ 7 أكتوبر 2023، حيث بلغ عدد الضحايا أكثر من34,500 شخص حتى 30 إبريل 2024، وتم نزوح حوالي 1.93 مليون شخص إلى جنوب غزة حسب وزارة الصحة الفلسطينية. وتسلط وزارة الصحة الضوء على المستويات الكارثية لانعدام الأمن الغذائي الحاد، وتفاقم ظروف المجاعة، وزيادة خطر الوفيات الناجمة عن الجوع في جميع أنحاء غزة.