الهيئة العامة لواصل تصادق على تعديل النظام الداخلي وعقد التأسيس

الهيئة العامة لواصل تصادق على تعديل النظام الداخلي وعقد التأسيس

29 إبريل، 2024 - 07:04pm

(شبكة أجيال)- عقدت الهيئة العامة للشركة الفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية المساهمة العامة المحدودة (واصل) اجتماعها السنوي العادي، لمناقشة وإقرار المواضيع المُدرجة على جدول الأعمال.

واستعرض رئيس مجلس الإدارة رياض نزال في بداية الاجتماع تقرير المجلس عن العام 2023، وصادقت الهيئة العامة على تقرير المجلس والبيانات المالية، كما قامت بإبراء ذمة أعضاء المجلس عن السنة المالية 2023، وانتخاب شركة إرنست ويونغ كمدقق حسابات الشركة للسنة المالية 2024.

وعقدت الهيئة العامة كذلك اجتماعاً غير عادياً للمصادقة على النظام الداخلي المعدل وعقد التأسيس المعدل لعام 2024، إضافة إلى سياسة منح المكافآت لأعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه والإدارة التنفيذية، وذلك التزاماً بقانون الشركات الفلسطيني الجديد والتغييرات الإيجابية التي طرأت على القوانين والبيئة الرقابية في فلسطين.

وقال نزال: "لقد كانت كل المؤشرات ترجح انتعاشاً حقيقياً للاقتصاد الفلسطيني بشكل عام ونمواً لافتاً للمجموعة في أدائها المالي والتشغيلي بشكل خاص، إلا أن العدوان الذي اندلع في الرُبع الأخير من العام 2023، وما رافقه من تأثيرات هائلة في الضفة الغربية من حجز لأموال المقاصة ووقف دخول العمالة الفلسطينية والتضييق والإغلاقات كان لهم تأثير آخر، حيث أتى ذلك على كل القطاعات الاقتصادية العاملة في فلسطين وبصورة متفاوتة".

وأضاف "لقد أثبتت الوقائع على الأرض ومنذ زمن طويل قدرة الشركات الفلسطينية على التأقلم وتذييل الصعاب والتحديات التي تقف أمامها، ولتتمكن مراراً وتكراراً من تجاوز كل المعيقات والصمود في وجه الظروف غير الطبيعية، وهذا ما تظهره نتائج واصل هذا العام، ونحن مستمرون بالعمل بجد لترسيخ مكانتنا كواحدة من المجموعات الاقتصادية المتينة في السوق المحلية".

يشار إلى أن واصل هي شركة مساهمة عامة مُدرجة في بورصة فلسطين بقاعدة مساهمين تضم أكثر من 13 ألف مساهماً، وتضم استثماراتها الخدمات اللوجستية، والتأجير التمويلي، ونقل الأموال، والأمن والحراسة.