مجلة ميدل ايست بزنس - مجلة الشرق الأوسط للأعمال تصدر العدد الثاني والاربعون

مجلة ميدل ايست بزنس - مجلة الشرق الأوسط للأعمال تصدر العدد الثاني والاربعون

29 إبريل، 2024 - 02:04pm

(شبكة أجيال)-أصدرت مجلة الشرق الأوسط للأعمال العدد الثاني والاربعون، حيث تعتبر المجلة الأولى في الشرق الأوسط التي تصدر باللغتين الإنجليزية والعربية معاً بمحتوى مختلف لكل لغة. وبمحتوى مختلف على الصفحة الالكترونية الخاصة بالمجلة.

وقد صدر العدد الثاني والاربعون بموضوعهُ الرئيسي في النسخة العربية وهو "رياديات غزة: الى اين جرفتهن نيران الحرب؟"

حيث يتمحور الموضوع الرئيسي للمجلة حول واقع الرياديين والرياديات في غزة خلال حرب أكتوبر الذي يمثل تحدياً هائلاً حيث تتصاعد حدة الصراع والتوترات في القطاع، مما ادى لتفاقم الظروف الاقتصادية والإنسانية بشكل كبير. يتعرض رواد الأعمال في هذه الفترة إلى خسائر مالية جسيمة نتيجة لتوقف العمل وتعطيل النشاط التجاري، إضافة إلى تدمير مقرات عملهم ومكاتبهم وتدمير البنية التحتية والمرافق العامة والخاصة، مما يجعل من الصعب عليهم استئناف أعمالهم بعد انتهاء النزاع. بالإضافة إلى ذلك، يتعرض رواد الأعمال وموظفوهم لخطر الإصابة أو الوفاة جراء القصف وقتل المدنيين والمجاعة الحاصلة في القطاع، مما يزيد من مستوى التوتر والضغط النفسي عليهم.

ومع ذلك، يظل الكثيرون مصممين على مواصلة الحياة رغم عدم وجود مقوماتها ولم يتخلى أحد منهم عن حلم الريادية وتحقيق الاهداف، ومن خلال الإرادة القوية والمرونة، يسعون إلى ممارسة حياتهم القريبة من الموت طامحين ببناء مستقبل أفضل لأنفسهم ولمجتمعهم حين تنتهي هذه الحرب منتظرين لحظة العودة الى منازلهم والى حياتهم الطبيعية التي يستحقون. نعرض لكم في هذا المقال قصص عن واقع الرياديين في غزة، الى اين جرفتهم أمواج الحرب؟ وأبرز القصص عن الرياديين والرياديات الذين باتو نازحين في خيم بلا مأوى والذين أصبحوا شهداء في ذمة الله.

وفي موضوع آخر يخص غزة استعرضت المجلة مقال المسجد العمري الكبير في غزة، وبالإضافة الى مواضيع مختلفة مثل عام 2023 في 9 رسوم بيانية: تزايد انعدام المساواة. كما نشرت مجلة الشرق الأوسط للأعمال مقال حول استراتيجيات النجاح والمرونة في الشركات العائلية. بالإضافة الى العديد من المقالات المتنوعة بالمواضيع أبرزها في شؤون المرأة نُشر مقال بعنوان أهمية المرأة في الاقتصاد الأخضر، وفي إطار الاقتصاد عرضت المجلة مقال بعنوان هل تؤدي استراتيجيات الاستدامة الى نمو الأعمال؟، وفي الشأن العالمي كيف يبدو الأفق الاقتصادي العالمي. وتطرقت النسخة الإنجليزية الى العديد من المواضيع مثل A World designed for Men، Empowering Women Entrepreneurs in the Middle East، The Impact of Women’s Liberation on motherhood.

تصدر المجلة أيضاً بنشرة الكترونية أسبوعيا توزع إلى الآلاف من المشتركين محلياً وفي المنطقة وعالمياً.

وللمجلة أيضاً قناة مرئية على اليوتيوب، حيث يمكنكم مشاهدة مقابلات وتقارير مختلفة.

توزع المجلة في نسختها الالكترونية في العديد من الدول، وهي شريك للعديد من المؤتمرات الهامة في العالم.

يذكر أيضاً مجلة ميدل ايست بزنس / الشرق الأوسط للأعمال هي عضو في الشبكة العالمية للإعلام والمجلات FIPP، وتتواجد بنشرتها الرقمية المطبوعة على المنصة العالمية. Pressreaderو Magzter

كما تصدر المجلة سلسة حلقات تحت عنوان طريقك الى الريادية والذي ينشر على الملتقى الافتراضي التابع للمجلة (5600 عضو) تحت نفس الاسم "طريقك الى الريادية" كذلك على جميع المواقع الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويذكر ان مجلة الشرق الأوسط للأعمال ميدل ايست بزنس اطلعت العدد الرقمي الجديد مجاناً عبر موقع Pressreader.com باللغتين العربية والانجليزية.

العدد باللغة العربية: https://www.pressreader.com/magazines/m/middle-east-business-special-edition-2023-arabic

العدد باللغة الإنجليزية: https://www.pressreader.com/magazines/m/middle-east-business-special-edition-2023-english