الاحتلال يعلن اغتيال 10 شبان في مخيم نور شمس وإصابة 8 جنود

الاحتلال يعلن اغتيال 10 شبان في مخيم نور شمس وإصابة 8 جنود

20 إبريل، 2024 - 03:04pm

(شبكة أجيال)- تواصل قوات الاحتلال عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرم، لليوم الثالث على التوالي.


وأعلن جيش الاحتلال أنه اغتال 10 مواطنني واعتقال 8، زاعما أنه كشف عن وجود عبوات ناسفة وأسلحة كثيرة.


كما وأعلن جيش الاحتلال إصابة 8 جنود بجروح طفيفة ومتوسطة خلال عدوانه على المخيم.


وفجرت قوات الاحتلال 3 منازل باستخدام قذائف "الإنيرجيا".


وأعلنت وزارة الصحة عن وصول 11 اصابة الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، منها 7 اصابات بالرصاص الحي، و4 جراء الاعتداء عليهم بالضرب من قبل جنود الاحتلال، حيث تم تحويل إصابتين الى مستشفى الاسراء التخصصي في المدينة، ووصفت حالات جميع الاصابات بالطفيفة والمتوسطة.


واكدت الوزارة أنه تم تبليغ الطواقم الطبية عن وجود عدد من الشهداء والجرحى داخل المخيم، وتمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم، حيث أصيب بالأمس مسعف متطوع حاول الوصول للجرحى برصاص الاحتلال الحي في الساق.


وأسفر العدوان حتى اللحظة عن استشهاد مواطنين على الأقل أحدهما الطفل قيس فتحي نصر الله (15 عاما)، وإصابة آخرين وصل أربعة منهم الى المستشفى، فيما قال شهود عيان من داخل المخيم إن 5 شبان استشهدوا، وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم، وتمنع طواقم الاسعاف من الوصول إليهم.


وكان الهلال الأحمر، قد أعلن صباح اليوم، انه تمكن من نقل 7 مصابين برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس الى المستشفى.


وتواصل قوات الاحتلال فرض حصار مشدد على المخيم، لليوم الثالث على التوالي، وتدفع بمزيد من التعزيزات والآليات الى حاراته، وتحديدا حارة العيادة، وساحة المخيم، والطرق المؤدية الى حارة الدمج.

وتسببت عمليات تدمير البنية التحتية في المخيم، بانقطاع التيار الكهرباء والمياه والاتصالات والانترنت، الأمر الذي عزل المخيم عن محيطه، فيما تسمع بين الفينة والاخرى اصوات اشتباكات وانفجارات، في المخيم ومخيم طولكرم المجاور له.


وأعلنت القوى الوطنية والاسلامية في طولكرم اليوم السبت حدادا على ارواح الشهداء، واضرابا تجاريا شاملا لجميع مناحي الحياة، تنديدا بجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا.