193 يوما من الحرب ... جيش الاحتلال يحاصر مدرسة في بلدة بيت حانون

193 يوما من الحرب ... جيش الاحتلال يحاصر مدرسة في بلدة بيت حانون

16 إبريل، 2024 - 08:04am

(شبكة أجيال)- استشهد العشرات وأصيب المئات خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء القصف البري والجوي الذي يقوم به جيش الاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة، حيث شهدت مناطق جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا إطلاق قذائف مدفعية بشكل مكثف.

وارتكب جيش الاحتلال 5 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 46 شهيدا و110 جرحى خلال 24 ساعة، ما رفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33,843 شهيدا و76,575 جريحا منذ 7 أكتوبر الماضي.


ومع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة اليوم الثلاثاء، يومها الـ193، كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على القطاع، وتركزت الغارات في دير البلح ورفح، بينما جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء شمال مخيم النصيرات وقرب مسجد التوبة في جباليا.

وحاصرت قوة إسرائيلية المدارس التي تؤوي نازحين في بيت حانون، وأطلقت النار باتجاه مدرستي غازي الشوا ومهدية الشوا، حيث تواصل قوات الاحتلال استهداف العائلات النازحة التي تحاول العودة إلى منازلها في شمالي القطاع.

وشهد مخيم النصيرات اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الذين تصدوا للقوات الإسرائيلية، فيما دارت معارك ضارية خلال التصدي لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون شمالي القطاع، وسط غطاء ناري كثيف من إطلاق النار وقذائف المدفعية والقصف الجوي.

ر.ق-ر.أ