وزير التربية والتعليم العالي يجتمع بالاتحاد العام للمعلمين

وزير التربية والتعليم العالي يجتمع بالاتحاد العام للمعلمين

13 إبريل، 2024 - 03:04pm

(شبكة أجيال)- التقى وزير التربية والتعليم العالي د. أمجد برهم، اليوم؛ ووكيل الوزارة د. نافع عساف بالاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين؛ ممثلاً بأمين عام الاتحاد سائد إرزيقات، وأعضاء الأمانة العامة للاتحاد وأمناء سر الفروع.

وخلال اللقاء، أكدّ برهم أن المعلم ركيزة التطوير، وضمانة الوصول إلى تعليم نوعي، منوهاً إلى أن المعلمين الفلسطينيين ظلّوا على الدوام نموذجاً ملهماً، مستحضراً عطاءهم اللافت تاريخياً.

ونوّه إلى الدور المركزي للمعلم في مجمل ما يرتبط بالعملية التعليمية سواء أتعلق الأمر بالطالب أو المنهاج أو البيئة المدرسية، مشيراً إلى أن العلاقة مع الاتحاد مبنية على الوضوح والمكاشفة والتنسيق الدائم؛ وبما يعزز الانتصار لمصلحة التعليم، واستقرار العملية التعليمية، وتحقيق التوازن بين الحفاظ على حق المعلم والطالب على حدّ سواء، متطرقاً إلى خصوصية وضع التعليم في القدس وفي غزة.

من جهته؛ عبّر ارزيقات عن وجود هدف مشترك وهو الارتقاء بمسيرة التعليم على مبدأ التكامل بين الوزارة والاتحاد، مجدداً التزام الاتحاد بالعمل مع الوزارة، لما فيه صالح المعلمين والطلبة، مؤكداً أن التباين في وجهات النظر أحياناً يندرج في إطار السعي للتوافق على تحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه لصالح المنظومة التعليمية بعناصرها.

وتخلل اللقاء، مداخلات حول بعض القضايا العالقة، ونقاش ما يرتبط بإنجاز مهننة التعليم، وُسبل مواجهة التحدايات التي تتعرض لها المسيرة التعليمية جرّاء الوضع الراهن.