مسؤولان أميركيان: هجوم إيراني كبير على إسرائيل قد يحدث خلال ساعات

مسؤولان أميركيان: هجوم إيراني كبير على إسرائيل قد يحدث خلال ساعات

12 إبريل، 2024 - 03:04pm

(شبكة أجيال)- نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" صباح اليوم الجمعة تقريرا، تشير فيه إلى أن إسرائيل تستعد لتعرضها لهجوم مباشر من قبل إيران، سواء في الجنوب أو الشمال، خلال الساعات الـ24-48 القادمة.


ونقلت الصحيفة ذلك عن شخص أطلعته القيادة الإيرانية على الأمر، فيما ذكرت الصحيفة أنه بينما تتم مناقشة خطط الهجوم، لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد.


وقال مسؤولان أميركيان لقناة "CBS"، اليوم الجمعة، أن هجوما إيرانيا كبيرا على إسرائيل قد يحدث خلال ساعات متوقعة خلال اليوم الجمعة، وستشمل 100 طائرة مسيّرة وعشرات الصواريخ الموجّهة لأهداف عسكرية إسرائيلية بالعمق الإسرائيلي.


وقال مصدر أميركي للقناة الأميركية، أن هذا سيكون تحديا للإسرائيليين للدفاع عن النفس بهجوم بهذا الحجم.


وقال مسؤول أميركي مطلع على الأمر أمس الخميس، إن "تقارير المخابرات الأميركية تشير إلى ضربة انتقامية إيرانية خلال أيام ربما على الأراضي الإسرائيلية بدلا من المصالح الإسرائيلية في أماكن أخرى".


وذكرت موقع "واينت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، صباح اليوم الجمعة، أن الموساد والجيش الإسرائيلي صادقا على خطة، يوم أمس الخميس، لشن هجوم على إيران إن قصفت إسرائيل من أراضيها بشكل مباشر، وذلك بناء على الاستنتاج الإسرائيلي بأن إيران سترد على مقتل حسن مهدوي.


ونصحت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة، في بيان، مواطنيها بعدم السفر إلى إيران وإسرائيل ولبنان وفلسطين


ويجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بكبار أجهزة الأمن الإسرائيليين، لاستشارة أمنية ضيّقة، لتلخيص الجهوزية لرد إيراني مباشر محتمل على إسرائيل.

ر.ق-ر.أ