تركيا تتخذ تدابير ضد إسرائيل

تركيا تتخذ تدابير ضد إسرائيل

08 إبريل، 2024 - 10:04pm

(شبكة أجيال)- أعلن وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أن السلطات التركية قررت أن تتخذ تدريجياً بعض الإجراءات المضادة لإسرائيل.

وقال فيدان اليوم الاثنين: "لا يوجد عذر لإسرائيل في عرقلة محاولاتنا لإيصال المساعدات لسكان قطاع غزة، ونتيجة لهذا الوضع، قررنا اتخاذ عدد من التدابير الجديدة ضدها".

وأضاف أنه سيتم تنفيذ هذه الإجراءات التي وافق عليها الرئيس أردوغان على الفور وعلى مراحل، وستظل سارية المفعول حتى تعلن إسرائيل وقفاً كاملاً لإطلاق النار وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق.

ولم يحدد وزير الخارجية التركي بالضبط الإجراءات التي كان يتحدث عنها.

يذكر أن الخلافات الدبلوماسية تصاعدات بين تل أبيب وأنقرة بعدما شنت إسرائيل حرباً دموية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وراح ضحيتها أكثر من 33 ألف مواطن، وأصيب ما يزيد عن 70 ألفا آخرين أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرارا بأنه "سفاح" و"قاتل"، وذكر أنه ارتكب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة من أجل إطالة أمد مسيرته السياسية والتهرب من المحاكمة التي بدأت ضده في إسرائيل، كما أعربت أنقرة رفضها القاطع الاعتراف بحركة "حماس" الفلسطينية كمنظمة إرهابية.

ن.أ-ر.أ