وزارة التنمية الاجتماعية والشركاء يفتتحون مركز بيتونيا لحماية النساء المعنفات

وزارة التنمية الاجتماعية والشركاء يفتتحون مركز بيتونيا لحماية النساء المعنفات

22 مارس، 2024 - 05:03pm

(شبكة أجيال)-افتتح وزير التنمية الاجتماعية في حكومة تسيير الأعمال د. أحمد مجدلاني مركز بيتونيا لحماية النساء المعنفات ذلك بحضور ومشاركة ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة ماريس جيموند ورئيس التعاون التنموي في القنصلية السويدية دانيال ماغنيسن ومن ممثلية مملكة هولندا بنجامن نولان ومن ممثلية النرويج رولا دغش ورئيس بلدية بيتونيا ضياء قرط.

خلال كلمته قال وزير التنمية " هذه التجربة هي الأولى من نوعها في قطاع حماية النساء المعنفات في فلسطين وسنضع كافة جهودنا لدعم هذا المركز لتقديم خدماته على أكمل وجه ولفت إلى أن انشاء المركز يأتي التزاما من الوزارة بعدم "ترك أحد خلف الركب"، لا سيما الفئات الأكثر تهميشا والتي تم استثنائها من نظام التحويل الوطني، إضافة الى التزام الشركاء والمؤسسات الحكوميّة وغير الحكوميّة، بمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي بكافة اشكاله ومستوياته وتوفير الحماية والأمن والأمان للنساء والفتيات وحماية كافة حقوقهن.

وتابع " سيباشر المركز عمله من الآن في تأمين وتوفير الحماية والتأهيل وإعادة الدمج للنساء المستثنيات من خدمات مراكز الحماية، خاصة النساء اللاتي يتعرضن للتمييز الجندري والعنف المبني على النوع الاجتماعي.

وأوضح سوف يقدم المركز خدمات متعددة تستجيب لظروف واحتياجات المستفيدات، وتجمع بين الوقاية وتوفير الحماية وتمكين النساء وكذلك برنامج لتأهيل المستفيدات للانخراط الصحي السليم في المجتمع وتوعية المجتمع ورفع الوعي المجتمعي نحو تغيير الثقافة الذكورية والأفكار النمطية والسلوكية السائدة فيما يتعلق بالعنف تجاه النساء في المجتمع الفلسطيني.

وشكر د. مجدلاني كل من ساهم في انشاء المركز وخاصة هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومشروع شمل الممول من حكومة السويد، معرباً عن أمله استمرار التعاون والشراكة لخدمة الفئات الأكثر تهميشاً.

بدورها قالت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة ماريس جيموند " ندرك أن الأوضاع التي تعيشها فلسطين صعبة للغاية لكننا سنتعاون معكم من أجل توفير خدمات الحماية والرعاية خاصة للفئات المهمشة مثنية على جهود الوزارة بإنشاء المركز.

ع.ر.رأ