مقتل 13 برصاص قوات الأمن، و14 من قوات النظام السوري

02 يونيو، 2012 - 05:06pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN- أعلنت الهيئة العليا للثورة السورية، مقتل 13 شخصاً اليوم السبت، برصاص الأمن السوري .

بدوره ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوى المعارضة تمكنت من قتل 8 من قوات النظام في ريف دمشق، و6 آخرين في درعا خلال آخر الاشتباكات بين الطرفيْن .

على صعيد أخر، بدأ اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية لمناقشة تصاعد العنف في سوريا. وأقر المبعوث الأممي والعربي الخاص إلى سوريا "كوفي أنان" بأن خطته لإنهاء العنف في سوريا لم تطبَّق حتى الآن كما ينبغي، محملاً النظام السوري جل المسؤولية عن ذلك. وحذر أنان من اندلاع حرب طائفية شاملة في سوريا. وحث أنان المجتمع الدولي على اتخاذ مواقف موحدة من الأزمة السورية .

بدورها حضت قطر أنان على تقييد مهمته في سوريا بجدول زمني ملزم، طالبة من مجلس الأمن تطبيق البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة، الذي يجيز التدخل العسكري في أراضي الدول الأعضاء في المنظمة الدولية .

في سياق مماثل أعلنت وكالة أنباء الأناضول التركية، أن 400 لاجئ سوري آخر، اجتازوا الحدود التركية في محافظة إدلب هرباً من بلادهم ليبلغ بالتالي مجموع عدد اللاجئين السوريين في تركيا نحو 25 ألف شخص .

وفي فرنسا أظهر استطلاع للرأي العام، أن نصف المواطنين أصبحوا يؤيدون فكرة التدخل العسكري في سوريا بمشاركة فرنسية .

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند قد شدد في الأيام الأخيرة من لهجته إزاء النظام السوري، دون أن يستبعد التدخل العسكري لإسقاطه على أن يتم ذلك تحت مظلة الأمم المتحدة.

خ.ز-ر.أ