اختتم اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" مشاركته في أعمال النسخة الثالثة من المؤتمر التقني الدولي "ليب 24"

اختتم اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" مشاركته في أعمال النسخة الثالثة من المؤتمر التقني الدولي "ليب 24"

11 مارس، 2024 - 11:03am

(شبكة أجيال)- افتتح السفير الفلسطيني في السعودية باسم الآغا الجناح الفلسطيني في المعرض الذي تضمن مشاركة 12 شركة حيث قام اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" بدعم من مشروع تصديرومشروع Building Regional Economic Bridges – BREBوبالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز التجارة العالمي بالتريد. بالتحضير لهذه المشاركة الهامة والتي تأتي في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه فلسطين.

وتأتي هذه المشاركة في إطار الإصرار على إبقاء فلسطين على خارطة العمل الدولية خاصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودور هذا القطاع العابر للحدود غير الخاضع لضغوطات الاحتلال الإسرائيلي وقيوده.

ويعتبر الاتحاد أن فتح أسواق جديدة للشركات الفلسطينية، أحد أهدافه التي تبلورت وتحققت في هذه الزياره من خلال خلق شراكات وفتح فرص العمل وتعاون.

وشارك في المعرض مجموعة من الشركات الفلسطينية على رأسها ثلاث شركات من قطاع غزة وهي شركة سيلنفو وشركة الطارق لأنظمة الحاسوب، وشركة هيكسا، وعدد من الشركات في الضفة الغربية شملت شركة التميت، وشركة تاب، وشركة أكسوس، وشركة رادكس تكنولوجي، وشركة بي سي اي، وشركة ان كيوب، وشركة تيل نت، شركة المحترفون، وشركة فرتيلو.

بدوره أكد رئيس اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" السيد تامر برانسي أن هذه المشاركة الفلسطينية تكللت بتوقيع خمس مذكرات تفاهم بين الشركات الفلسطينية والسعودية، وأشار إلى أنالاتحادنظم لقاء عمل وتشبيك على هامش المشاركة في“LEAP24”شمل مشاركة حوالي 50 رجل أعمال سعودي ومجموعة من رجال الأعمال العرب وحضره أكثر من 135 شخص، وأعرب برانسي عن شكره لكافة الشركاء والداعمين ولسفارة فلسطين في السعودية التي قدمت كافة التسهيلات اللازمة للمشاركة الفلسطينية في هذا الحدث.

وأكد ان هذه المشاركة ساهمت بتعزيز التبادل التقني وبدعم التطور الاقتصادي في المنطقة، وستفتح آفاقا جديدة للتعاون المشترك وتبادل المعرفة والخبرات في مجالات الابتكار والتكنولوجيا.

يشار إلى أن أعمال النسخة الثالثة من المؤتمر التقني الدولي "ليب 24" حققت العديد من الأرقام القياسية الجديدة على مستوى القطاع منذ انطلاقه عام 2022 بمشاركة 1800 جهة عالمية ومحلية.