فلسطين تحصد ثلاث جوائز من جوائز الإسكوا للمحتوى الرقمي لعام 2024

فلسطين تحصد ثلاث جوائز من جوائز الإسكوا للمحتوى الرقمي لعام 2024

07 مارس، 2024 - 04:03pm

(شبكة أجيال)-حصدت فلسطين ثلاث جوائز مرموقة في الدورة الثالثة لجائزة الإسكوا للمحتوى الرقمي العربي من أجل التنمية المستدامة للعام 2023 - 2024، التي نظمتها اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا).
حيث فاز مشروع منصة "أفق" / مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت عن فئة المؤسسات، حيث توفر هذه المنصة ثلاث نماذج تعليمية مبتكرة لدعم المعرفة والمهارات الحياتية للطلاب، وتهدف هذه النماذج إلى تعزيز إنتاج المعرفة والمهارات الحياتية لدى الطالب ويركز على المهارات الحياتية الأساسية مثل التفكير النقدي وحل المشاكل
بينما فاز عن فئة رواد الأعمال الشباب مشروع "المنصة العربية"، وهي منصة عربية رائدة مكرسة لمساعدة التجار العرب في إنشاء وإدارة متاجرهم الالكترونية بسلاسة عبر الإنترنت والتي توفر خدمات متكاملة ودعما فنيا مباشراً .
وحصل مشروع "يلا معانا على فلسطين" على جائزة بإشادة خاصة عن فئة رواد الأعمال الشباب، وهي مبادرة ثقافية وسياحية يتم عرضها على يوتيوب وفيسبوك وإنستغرام وتويتر وتيك توك وتنتج حلقات وثائقية ومقاطع فيديو وصور عالية الدقة تعرض معالم فلسطين الطبيعية والدينية والتاريخية والثقافية. وباستخدام تقنيات مختلفة، بما في ذلك مناظر بزاوية 360 درجة، حيث تقدم المبادرة استكشافًا لفلسطين بطريقة إبداعية ومشوقة.
وخلال حفل توزيع الجوائز، أعرب م. إيهاب صبيح، وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن شكره للإسكوا على تعاونها المستمر لتبادل المعرفة والخبرات، وتقديم الدعم التقني والاستشاري لفلسطين، كما تطرق إلى أهمية هذه الجوائز في المساهمة في تطوير البنية التحتية التكنولوجية وتعزيز الابتكار في المجتمع، وتعزيز الوعي العام بالهوية الفلسطينية الرواية الفلسطينية وإبراز ثقافتها وتاريخها الغني.

وأشار صبيح إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل بجدية على تطوير القطاع التكنولوجي في فلسطين، وتعزيز الابتكار والتطوير لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل. وأكد على استمرار التزام الوزارة بتعزيز القطاع التكنولوجي في فلسطين وتحقيق المزيد من النجاحات.

علما ان، الإسكوا في عام 2021 أطلقت جائزة الإسكوا للمحتوى الرقمي العربي من أجل التنمية المستدامة وذلك بهدف تكريم الجهود المبذولة في تطوير المحتوى الرقمي العربي وتقدير أفضل المشاريع الرقمية التي تركز على أو تتعلق بأهداف التنمية المستدامة. وتتعاون الإسكوا مع جوائز القمة العالمية في تنفيذ الجائزة التي شملت ثلاث دورات منذ إطلاقها، وتهدف جوائز الإسكوا للمحتوى الرقمي إلى تعزيز التنمية المستدامة وسد الفجوة الرقمية في المنطقة العربية، من خلال تكريم الجهود في تطوير وابتكار المحتوى الرقمي باللغة العربية وتعزيز الوصول إلى الإنترنت والخدمات الرقمية في المجتمع العربي