مصر.. نتائج الجولة الأولى اليوم

28 مايو، 2012 - 09:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر اليوم الاثنين نتيجة الجولة الأولى للانتخابات بعد دعاوى رفعها أنصار مرشحين بتطبيق قانون العزل في وقت تسيطر حالة من الانقسام على الشارع المصري بشأن ما قد تسفر عنه جولة الإعادة بين مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي، ومنافسه المستقل أحمد شفيق.
ويخشى بعض المصريين أن يؤدي فوز شفيق لإجهاض التغيير الذي قامت من أجله الثورة ضد نظام الرئيس السابق حسني مبارك، فيما يتخوف آخرون أن يؤدي فوز مرسي لأن تخضع مصر لحكم الإسلاميين.
وكانت النتائج الأولية غير الرسمية قد أظهرت تقدم مرسي بفارق طفيف على شفيق.
إلى ذلك، أعلنت حملة المرشح للانتخابات الرئاسية حمدين صباحي، أمس الأحد، انها أمرت أنصار الأخير بالانسحاب من محيط مقر اللجنة، وذلك بعد أن حاصر المئات المقر مطالبين بتطبيق ما يعرف بقانون "العزل السياسي" واخراج أحمد شفيق من السباق الرئاسي وإدراج صباحي بدلا منه.
وقالت وسائل إعلامية أن مناصري صباحي انسحبوا من محيط المقر في القاهرة، فيما احتشد مئات من أنصار المرشح الناصري في بور سعيد مطالبين باستبعاد شفيق من السباق الانتخابي.
وكان الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية المستشار حاتم بجاتو، قال إنه وأعضاء اللجنة "محاصرون داخل مقر اللجنة"، وإنه اتصل بالجهات المنوط بها حماية مقر اللجنة لتأمين خروج أعضائها بعد انتهائهم من عملهم.
وكان صباحي حصل على المركز الثالث في الجولة الأولى تاركا المركزين الأول والثاني لمرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي، وأحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المبارك.
ويعني ذلك خروج صباحي تماما من المنافسة، بينما تجرى الإعادة بين محمد مرسي وأحمد شفيق.
ر.ق-ر.أ