بلينكن يلتقي أعضاء كابينت الحرب الإسرائيلي

بلينكن يلتقي أعضاء كابينت الحرب الإسرائيلي

09 يناير، 2024 - 06:01pm

(شبكة أجيال)- إلتقى وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء كابينت إدارة الحرب الإسرائيلي، واطلعهم على المحادثات التي اجراها مع زعماء دول المنطقة.

وذكرت قناة "كان" العبرية، أن بلينكن شدد على ضرورة تكثيف ادخال المساعدات الإنسانية لغزة على الفور، وبلورة آلية لإعادة الفلسطينيين إلى منازلهم في شمال القطاع.

وكان بلينكن قد التقى قبل ذلك على انفراد برئيس دولة الاحتلال يتسحاك هرتسوغ ورئيس الوزراء الإسرائيليبنيامين نتنياهو ونظيره اسرائيل كاتس، وجدد التأكيد لهم على أن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل واعادة "المحتجزين" ومنع تكرار هجوم الـ7 من اكتوبر.

وفي السياق ذاته، أفادت صحيفة "اشنطن بوست" بأن بلينكن حث كبار القادة الإسرائيليين في اجتماعات متتالية عقدت اليوم الثلاثاء على الحد من الخسائر في صفوف المدنيين في غزة، وتجنب حرب شاملة مع مقاتلي حزب الله في لبنان، والتفكير بجدية في التخطيط لما سيأتي بعد انتهاء القتال أخيراً.

وقدم بلينكن، خطة لمستقبل غزة للقادة الإسرائيليين بناءً على اجتماعاته مع القادة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن واليونان وتركيا قبل وصوله إلى إسرائيل.

ر.ط-ر.أ