المجلس العسكري في مصر يدعم الانتخابات بكل قوة

26 مايو، 2012 - 06:05pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN- شدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، اليوم السبت، على أنه يدعم العملية الديمقراطية في البلاد بكل ما لديه من إمكانات.

وقال المجلس في بيان صحفي: إن القوات المسلحة لم تدخر جهداً في حفظ وتأمين ونزاهة وسلامة العملية الانتخابية، لتمكين الشعب من اختيار رئيسه بمطلق الحرية مهما كان توجهه أو انتماؤه.

ونوه إلى أن الكثير من الأقلام والأبواق حاولت أن تشكك في وطنية القوات المسلحة المصرية وقد التزمنا الصمت حتى النهاية، لنثبت لهذا الشعب العظيم حرصنا على أمنه وسلامته واستقلالية قراره. وأشار البيان إلى أن "مصر ستشهد قريباً نهاية أحد فصول المشهد الثوري، وسيشاهد العالم حضارة شعب كان يقرأها في كتب التاريخ".

وفي سياق آخر، أعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية المستشار فاروق سلطان، أن اللجنة تسلمت جميع نتائج فرز كافة المحافظات وتعمل حالياً على حصر الأصوات التي حصل عليها كل مرشح من جميع المحافظات، تمهيداً لإعلانها رسمياً.

وأوضح سلطان في تصريح له في القاهرة، أن اللجنة تعمل على جمع الأصوات من جديد، حتى تتأكد من دقة الأرقام التي حصل عليها كل مرشح، وكذلك تنظر نتائج اللجان التي تم الطعن عليها، حتى تتأكد من دقة الأرقام بها وتتخذ القرار بالنسبة لها.

وأكد أن اللجنة لن تعلن أية نتائج رسمية إلا بعد التأكد تماماً من دقة الأرقام التي حصل عليها كل مرشح لإزالة أي لبس قد يحدث، مشيراً إلى أنه لو لم تتلق اللجنة أية طعون جديدة حتى الغد وتكون قد انتهت من حصر النتائج، فيحتمل أن تعلن النتائج الرسمية يوم الإثنين.

خ.ز-ر.أ