الجماعة تسعى للتحالف تحضيراً لجولة الإعادة منتصف حزيران

26 مايو، 2012 - 05:05pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN- أفادت مصادر إخبارية أن جماعة الإخوان المسلمين بدأت الاتصال بمنافسيها السياسيين، من بينهم مرشحون خرجوا من السباق الرئاسي، في محاولة منها لحشد الدعم لمرشحها، الذي سيخوض جولة الإعادة أمام أحمد شفيق، أخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وأضافت المصادر الصحفية أن الجماعة حذرت "من محاولات مستميتة من أجل إعادة إنتاج النظام القديم بحلة جديدة" قائلة إن على الأحزاب التي أيدت الثورة التي أطاحت بمبارك من السلطة "التوحد من جديد حتى لا تسرق منا الثورة وحتى لا تضيع هذه الدماء هباء."

وتصدر محمد مرسي مرشح الاخوان المسلمين المرشحين في الجولة الأولى من الانتخابات، تلاه الفريق أحمد شفيق في المركز الثاني بفارق طفيف وفقاً لإحصاءات الجماعة. ومن المقرر إعلان النتيجة الرسمية يوم الثلاثاء القادم.

وبهذه النتيجة يتنافس في جولة الإعادة المقررة يومي 16 و17 يونيو حزيران الفريق أحمد شفيق، الذي قال انه لا يرى أي غضاضة في فكرة تشكيل حكومة برئاسة الإخوان المسلمين في عرض على ما يبدو للجماعة التي يستعد لمواجهتها في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة في الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يسلم المجلس العسكري الذي يحكم البلاد منذ الاطاحة بمبارك السلطة للرئيس المنتخب في أول يوليو تموز في أخر حلقة من عملية انتقالية، اتسمت بالفوضى وبالدموية في بعض الأحيان.

ورغم حلول مرشح الاخوان وشفيق في صدارة الترتيب بالجولة الأولى التي جرت الأربعاء والخميس، أظهرت النتائج غير الرسمية أن المنافسة كانت متقاربة جداً حيث فصلت ثمان نقاط مئوية فقط بين المتنافسين الأربعة الأوائل.

خ.ز-ر.أ