وزير خارجية الاحتلال: سنواصل الحرب بوجود دعم دولي أو بدونه

وزير خارجية الاحتلال: سنواصل الحرب بوجود دعم دولي أو بدونه

13 ديسمبر، 2023 - 06:12pm

(شبكة أجيال)- قال وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين اليوم الأربعاء، إن الموافقة على وقف لإطلاق النار في غزة في هذه المرحلة "سيكون خطأ" وإن إسرائيل ستواصل حربها "سواء بدعم المجتمع الدولي لها أو دونه".

وأضاف كوهين أن "وقف إطلاق النار في المرحلة الحالية سيكون هدية لمنظمة حماس وسيسمح لها بتهديد سكان إسرائيل مرة أخرى" حسب زعمه.

من جانبه، اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء، أن إسرائيل بدأت تفقد الدعم الدولي بسبب "قصفها العشوائي" لقطاع غزة، ودعا رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو إلى تغيير حكومته لأنها "لا تريد حل الدولتين".

من جهة ثانية، دعا كوهين المجتمع الدولي إلى "العمل بفعالية وحزم من أجل حماية مسارات الشحن العالمية"، وقال إن "التهديد الذي تتعرض له الممرات الملاحية (في البحر الأحمر) هو ضرر للاقتصاد العالمي ويجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بفعالية وقوة من أجل حماية الممرات الملاحية".

وبشأن الحدود مع لبنان، فقال الوزير الإسرائيلي: "لقد طلبت من نائب وزير الخارجية العمل على التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701. الفشل في تنفيذ القرار سيقوض الاستقرار الإقليمي وقد يؤدي إلى الحرب في لبنان".

ن.أ-ر.أ