(شبكة أجيال)- أعلن المدير التنفيذي لهيئة قطاع الاتصالات الفلسطينية ليث دراغمة انقطاع خدمات الاتصالات (الثابتة والخلوية والانترنت) في مدينة غزة وشمال القطاع للمرة الرابعة بشكل متعمد في ظل استمرار العدوان، وتضرر عناصر رئيسية من الشبكات العاملة.
من جانبها، أعلنت شركة جوال انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع القطاع، بسبب تعرض المسارات الرئيسية والتي تم إعادة وصلها سابقاً للفصل مرة أخرى.
وأعلنت شركة أوريدو أنه "مع استمرار العدوان على قطاع غزة الحبيب فقد تكرر اليوم قطع الخطوط الرئيسية المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت في القطاع مما أدى لتوقف كامل خدماتنا هناك".
وأكد دراغمة في بيان صحفي وصل "أجيال" أن على الهيئات والاتحادات الدولية الاستجابة للتحذيرات التي أطلقناها مسبقاً لضمان استمرار خدمات الاتصالات والانترنت في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية واشتداد القصف على المدنيين.
وأشار إلى استمرار التواصل مع الجهات والمؤسسات الدولية والأممية، الا أن الاحتلال يُصر على تجاهل التدخلات السابقة، وعلى المجتمع الدولي تقديم ضمانات جدية لعدم قطع الخدمات مجدداً، والحفاظ على وصول شامل لخدمات الاتصالات والانترنت للمواطنين والمؤسسات الطبية، وطواقم الصحفيين.