الكشف عن شبكة دولية تتاجر بالأعضاء البشرية بين مصر واسرائيل

23 مايو، 2012 - 03:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كشفت وحدة التحقيقات التابعة لوزارة داخلية الاحتلال عن ضبط شبكة دولية تتاجر بالأعضاء البشرية لعدد من الإسرائيليين واللاجئين الأفارقة الذين يدخلون إسرائيل عبر الحدود المصرية وبيعها داخل تل ابيب.
وقالت صحيفة "هاآرتس" العبرية، إن التحقيقات الأولية تفيد بأن أفراد الشبكة نشطوا بإسرائيل وقاموا باستغلال إسرائيليين وأجانب ذات وضع اجتماعي واقتصادي منخفض بالإضافة لاستغلال اللاجئين الأفارقة وعرضوا عليهم بيع أعضاء من أجسامهم وتحديداً الكلى مقابل مبالغ مالية.
وأوضح بيان صادر عن وحدة التحقيقات التابعة للشرطة الإسرائيلية أنه تم اعتقال 10 أشخاص بشبهة ضلوعهم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية.
وأشارت هاآرتس، أنه تم الشروع بالتحقيقات عقب شكاوى وبلاغات وصلت إلى تل أبيب من جهات قانونية من العديد من الدول الأجنبية، وبحسب الشبهات فان أفراد الشبكة بعد تجنيدهم لأشخاص بضائقة اقتصادية واجتماعية لبيع الأعضاء، لم يشرحوا لهم حقيقة الأمر وتعاملوا معهم بنوع من التحايل ولم يشرحوا لهم عن المخاطر الكامنة بانتزاع الأعضاء منهم، كما لم يهتموا بتوفير الرعاية والعلاج الصحي اللازم بعد عمليات استئصال الأعضاء من أجسادهم.
ر.ق-ر.أ