الأسير الفسفوس يعلق إضرابه عن الطعام، والذي استمر لـ(75) يومًا

الأسير الفسفوس يعلق إضرابه عن الطعام، والذي استمر لـ(75) يومًا

16 أكتوبر، 2023 - 04:10pm

(شبكة أجيال)-أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير ، أنّ المعتقل الإداري البطل كايد الفسفوس من مدينة دوار/ الخليل، قد قرر تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر لـ(75) يومًا ضد اعتقاله الإداريّ، وذلك بعد نداء ورسالة وجهتها عائلته له، وكذلك المؤسسات المختصة عبر محامي هيئة الأسرى، الذي تمكّن من زيارته اليوم في سجن (الرملة)، وذلك بعد مرور (12) يومًا على مطالبات المؤسسات المختصة بالسماح بزيارته.


وجاء نداء عائلته والمؤسسات، من الخشية الكبيرة على إقدام الاحتلال من الاستفراد به واغتياله، وذلك في ظل العدوان الشامل الذي يشّنه الاحتلال على أبناء شعبنا، ورفاقه الأسرى في كافة السّجون الذين يواجهون الإجراءات الانتقامية الجماعية التي فرضت عليهم منذ السابع من أكتوبر الجاري.


وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أنّ المعتقل كايد الفسفوس الذي خاض نضالًا بأمعائه الخاوية ضد جريمة الاعتقال الإداريّ، كان على مدار الفترة الماضية في عزل تام عن العالم الخارجي، ولم يكن لديه أي معرفة بما يجري في الخارج، بسبب ظروف العزل القاسية في (عيادة سجن الرملة).

ع.ر.ر.أ


وفي هذا الإطار، تؤكد هيئة الأسرى ونادي الأسير، أنّ المعركة التي خاضها المعتقل الفسفوس، هي محطة من محطات نضال شعبنا المستمرة ضد الاحتلال وجرائمه، وأنّه وبإرادته القوية وتحديه المستمر لجريمة اعتقاله الإداريّ، يسجل نصرًا لإرادة شعبنا المستمرة، ولرفاقه الأسرى الذين يواجهون عدوانًا هو الأشد بحقّهم منذ عقود.
من الجدير ذكره أن جلسة محكمة ستعقد له في الثامن عشر من أكتوبر الجاري في المحكمة العليا للاحتلال في القدس، للنظر في الالتماس المقدم من محامي هيئة الأسرى.