إسرائيل تطلب صواريخ "هيلفاير" من أمريكا لضرب غزة

إسرائيل تطلب صواريخ "هيلفاير" من أمريكا لضرب غزة

14 أكتوبر، 2023 - 10:10am

(شبكة أجيال)- كشف مسؤولون أمريكيون أن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة إرسال المزيد من صواريخ هيلفاير، مضيفاً أن واشنطن لم توافق على الطلب حتى الآن لكنها قيد النظر.

وأكد المسؤولون لشبكة "إيه بي سي نيوز" أن الولايات المتحدة تعمل أيضاً على خطط لتزويد إسرائيل بإمدادات طبية لجيش الاحتلال.

وأضاف مسؤول عسكري أمريكي: "لقد وصلت بالفعل المساعدة الأمنية الأمريكية العاجلة، وهناك المزيد في طريقها وستصل إلى إسرائيل في الأيام المقبلة".

ونقل عن المسؤول العسكري قوله: "يتضمن ذلك العمل بشكل وثيق مع القيادة المركزية الأمريكية للتأكد من الذخائر والمعدات من المخزون الأمريكي التي يمكن إتاحتها بسرعة لتلبية احتياجات إسرائيل".

وبحسب ما ورد، فقد أرسلت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن شحنتين على الأقل من الذخائر إلى إسرائيل منذ السبت الماضي.

وتشمل الذخائر صواريخ اعتراضية لنظام "القبة الحديدية"، والقنابل العنقودية المعروفة باسم DPICMS، وأدوات تحويل JDAM – التي تحول القنابل غير الموجهة إلى قنابل "ذكية" أو موجهة بدقة– وغيرها من الذخائر الكبيرة.

وكانت الولايات المتحدة قد باعت صواريخ هيلفاير لإسرائيل في الماضي. وهي في المقام الأول صواريخ جو-أرض موجهة بالليزر ويشار إليها غالباً باسم صواريخ "أطلق وانسى" لأن المشغل يحدد الهدف ويطلق النار عليه.

واستخدم جيش الاحتلال صواريخ "هيلفاير" عبر طائرات الهليكوبتر في هجمات سابقة على القطاع.

ن.أ-ر.أ