الرويضي: دعوات للتواجد في البلدة القديمة لوقف أي إستهداف للمقدسات

19 مايو، 2012 - 12:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قال مستشار ديوان الرئاسة لشوؤن القدس المحامي أحمد الرويضي، إن إصدار بيان من شرطة الاحتلال يطالب المحلات التجارية بالإغلاق والبعض الأخر بعدم الخروج يوم غد الأحد يؤكد أن القدس مدينة فلسطينية وعربية، وإن الاحتلال عارض.
وأضاف الرويضي أن إسرائيل تحاول التأكيد على أن القدس موحدة وبالتالي ستخترق الجماعات الاستيطانية بوابات القدس القديمة من أكثر من موقع، وكل ذلك للتأكيد على أن المدينة موحدة وهذا غير صحيح، مؤكداً على أن هذه المسيرات إستفزازية.
صوت أحمد الرويضي ...

وأكد الرويضي أن هذه المسيرات دائماً تأتي من قبل مستوطنين متطرفين ويترتب عليها إعتداء على المحال التجارية وإقتحامات للمسجد الأقصى، لافتاً إلى مثل هذه المسيرات تأتي بقرار سياسي.

أشار الرويضي في حديث لإجيال، إلى أن هناك دعوات من القوى الوطنية والفعاليات الشعبية والدينية والمؤسسات الأهلية بالتواجد غداً الأحد في شوارع مدينة القدس وبالتحديد في البلدة القديمة؛ لمواجهة أي أجراء يقوم به المستوطنون يستهدف مقدساتنا.

صوت الرويضي ...

من جانبة قال أحد تجار البلدة القديمة في القدس، إن التجار "مجبورين" للإلتزام بإغلاق محلاتهم، خوفا من الإحتكاكات وإعتداءات المستوطنين.

صوت تاجر من القدس ...

وكانت شرطة الإحتلال قد ألقت "منشورات" تطالب المواطنين بإغلاق المحلات التجارية في البلدة القديمة؛ لإتاحة المجال لتدفق المستوطنين إلى باحة حائط البراق لتنفيذ مسيرة كبرى بمناسبة ضم القسم الشرقي من القدس لدولة الاحتلال فيما يطلق عليه يهودياً "يوم القدس".

ن.أ-ر.أ